الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها علاج الإسهال وخفض سكر الدم.. الفوائد الصحية لمشروب أوراق الجوافة

اوراق الجوافة
أوراق الجوافة
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول الفوائد الصحية المحتملة لمشروب أوراق الجوافة، أوراق الجوافة لها فوائد صحية عديدة، فهي غنية بفيتامين سي والحديد، ويمكن غلي ورق الجوافة ليستخدم كعلاج من الكحة أو الإسهال، علاوة على فوائد صحية أخرى، وتحتوي أوراق الجوافة على مادة البوليفينول الفريدة، وهي نوع من مضادات الأكسدة، في هذا التقرير نتعرف على فوائد صحية لأوراق الجوافة .


الفوائد الصحية المحتملة لمشروب أوراق الجوافة




فوائد شرب أوراق الجوافة المغلية في الماء ما يلي:

 

علاج الإسهال


درس العلماء الاستخدام التقليدي لشاي أوراق الجوافة كعلاج مضاد للإسهال ووجدوا أدلة قوية تدعمه على وجه التحديد، لاحظت الدراسات المعملية أن الإسهال الناجم عن العدوى يزول بسرعة أكبر بعد تناول شاي أوراق الجوافة.
 

خفض سكر الدم


ثبت أن البوليفينول الموجود في أوراق الجوافة ينظم امتصاص الكربوهيدرات من الطعام هذا التأثير مفيد بشكل خاص لبعض مرضى السكري.


 يمكن أن يساعد شرب شاي أوراق الجوافة بعد الوجبات على قمع ارتفاع نسبة السكر في الدم ، ولم يظهر أنه يتفاعل بشكل سلبي مع الأدوية التي قد يتناولها مرضى السكري.
 

مضاد للميكروبات

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على مستخلصات أوراق الجوافة المختلفة ، بما في ذلك شاي أوراق الجوافة ، خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

 هناك العديد من المركبات في الأوراق التي قد تساهم في هذه الخصائص بما في ذلك مركبات الفلافونويد (مضادات الأكسدة) والأحماض (الجاليك والبيتولينيك).

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة