الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها شوربة الدجاج .. مشروبات طبيعية لتقوية مناعة طفلك في فصل الصيف

شوربة دجاج
شوربة الدجاج
أ أ
خلال موجات الطقس الحار تحرص الأمهات على تقديم الأكلات الخفيفة والإكثار من السوائل لأفراد الأسرة لمساعدتهم على مقاومة حرارة الطقس.
وعادة يحذر الأطباء من ضرورة الاهتمام بالصغار فى هذا الطقس لحمايتهم من مخاطره التى يمكن أن تؤدي إلى الجفاف.
ويقول الدكتور أيمن عوض اخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه على الأمهات فى هذا الطقس الاهتمام بالصغار من حيث التغذية السليمة وتقديم السوائل لهم مع ضرورة عدم الخروج من المنزل نهارا وعدم السماح للصغار باللعب فى الشمس.

وأضاف عوض، أنه يجب تقديم الخضروات والفاكهة الطازجة للصغار فى إذا الطقس ، وتابع، أن هناك مشروبات يجب الإهتمام بتقديمها للصغار فى الطقس الحار لحمايتهم من الجفاف والإجهاد الحرارى، ومن هذه المشروبات:-

المشروبات التى يجب تقديمها فى فصل الصيف


الماء، حيث يجب عرض الماء على الطفل باستمرار على مدار اليوم.
العصائر الطبيعية المحضرة فى المنزل بقليل من السكر.
السوائل الدافئة مثل النعناع واليانسون والتليو فهى مقوية للمناعة وتمد الجسم بالماء والعناصر الغذائية المهمة.
شوربة الدجاج وهى من الأطباق المميزة التى تقوى المناعة 
الجسم بالسوائل اللازمة، لذا لاغنى عنها ويجب تقديمها بإستمرار للاطفال حفاظا على صحتهم.

قواعد مهمة يجب اتباعها مع الطفل فى الصيف 

هناك قواعد مهمة يجب اتباعها مع الأطفال في فصل الصيف حفاظا على صحتهم، منها:-
- تقليل الأطعمة الضارة.
لا يمكن منع الطفل من تناول الحلويات والآيس كريم في موسم الصيف ولكن يجب أن يكون هذا بمقدار محدد حتى لا تؤثر السكريات والدهون على صحته بالسلب.
يمكن مكافأة الطفل بالأطعمة التي يحبها مرتان اسبوعيا حتى لا يشعر بالحرمان منها، مع الانتظام على تناول الأطعمة الصحية بصورة يومية.
 - ممارسة الرياضة، حيث تساعد الرياضة في تعزيز صحة الطفل ولذلك يجب إلحاقه بالألعاب الرياضية التي يحبها في موسم الصيف، كما أن ممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة ستجعل الطفل أكثر إقبالًا على تناول الطعام لأنه يبذل مجهود ويشعر بالجوع.
 - شرب الماء، ويحتاج الطفل إلى شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة خلال موسم الصيف حتى يحصل على الترطيب اللازم لجسمه أثناء الطقس الحار، ويمكن إعطاء الطفل عصائر طبيعية طازجة لفواكه الصيف المختلفة ولكن دون إضافة السكر إليها.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة