الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها شرائح الخيار وعصير الطماطم.. 5 نصائح للتخلص من الهالات السوداء بطرق طبيعية فعالة

الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء تحت العين
أ أ
الهالات السوداء تحت العينين قد تجعلك تبدين متعبة وتضفي على مظهرك لمسة باهتة أو متقدمة في السن. على الرغم من وجود العديد من المنتجات التي تساعد على تجديد شباب البشرة، إلا أن هناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها للتخلص من الهالات السوداء بشكل طبيعي، و اليكى 5 نصائح للتخلص من الهالات السوداء

- الحصول على قسط كافٍ من النوم 

قلة النوم هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء تحت العينين. عندما لا تنامين بما يكفي، تتوسع الأوعية الدموية تحت عينيكِ وتصبح داكنة اللون، مما يجعلها أكثر وضوحًا تحت الجلد الرقيق. للتخلص من هذه الهالات، تأكدي من الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.


- شرائح الخيار 

شرائح الخيار تعد علاجًا تقليديًا للتخلص من الهالات السوداء بشكل طبيعي. الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى 96%، وله تأثير مبرّد يقلل من الالتهاب والانتفاخ تحت العينين. قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح سميكة وضعيها على عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة. كرري هذا العلاج مرتين يوميًا للحصول على نتائج ملحوظة في وقت قصير.


- أكياس الشاي الباردة 

الشاي يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء. انقعي كيسين من الشاي في الماء الساخن، ثم برديهما في الثلاجة. بعد ذلك، ضعي الأكياس على عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة. يساعد الشاي في تقليص الأوعية الدموية وتقليل ظهور الهالات. كرري ذلك مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


- زيت فيتامين E 

زيت فيتامين E يعد خيارًا ممتازًا للعناية بالبشرة، حيث يوفر الرطوبة ويحفظ الماء، مما يغذي الجلد تحت العينين ويقلل من الهالات السوداء. ضعي بضع قطرات من زيت فيتامين E على المنطقة تحت عينيكِ ودلكيها بلطف قبل النوم. كرري هذا العلاج كل ليلة.


- عصير الطماطم 

الطماطم غنية بمضادات الأكسدة مثل الليكوبين، الذي يقلل من الالتهاب ويحمي البشرة من التلف. امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط على الجلد تحت عينيكِ باستخدام قطعة من القطن. اتركيها لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا العلاج يوميًا للحصول على بشرة مشرقة وخالية من الهالات.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة