الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها دايت البطيخ وخل التفاح.. اتعرف علي أغرب 7 مشروبات للتخسيس

مشروبات تساعدك علي التخسيس
مشروبات للتخسيس
أ أ
هناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي يتبعها الأشخاص، سواء كان باستشارة الطبيب المختص، أو حتى باجتهاد ذاتي، ودون أي جدال فما يقدمه الطبيب خير من ألف نظام دون استشارة، وذلك لأنه يعرف تاريخك المرضي وتفاصيل جسدك داخليا وخارجيا، فيوصف لك ما يناسبك، وعلى الرغم الرغم من أن هناك الكثير من الأنظمة الغذائية العادية التي يمكن اتباعها، مثل حساب السعرات الحرارية، إلا أن هناك أيضا أنظمة غذائية يجب التفكير فيها مرتين قبل تجربتها.

النظام الغذائي العسكري

يمكنك هذا النظام الغذائي من خسارة ما يصل إلى 10 كيلو في أسبوع واحد، وهي خسارة قد تكون سريعة بشكل خطير، يتألف هذا النظام من مزيج غريب ومنخفض السعرات الحرارية من الأطعمة مثل الهوت دوج بدون خبز مع الموز والجزر والبروكلي، على الرغم من أن هذا النوع من "الدايت" قد يكون أقل ضررا من بعض الأنظمة الغذائية الأخرى المنتشرة الجديدة والقديمة، إلا أنه قد يعزز الإفراط في تناول الطعام أو أشكال أخرى من أنماط الأكل المضطربة.

دايت خل التفاح

يعتقد أنصار هذا النظاام الغذائي أنه يساعد في إنقاص الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم، على الرغم من وجود دراسات تظهر فوائد إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي، إلا أنه لا يوجد دليل كاف لإثبات أن تناوله بشكل يومي يعزز فقدان الوزن. فضلاً عن التحذيرات من إضراره بالأمعاء. 


دايت شوربة الكرنب

لا يوجد بحث علمي يدعم فوائد هذا النظام الغذائي، ويدور حول تناول شوربة الكرنب ثلاث مرات يومياً، بالإضافة إلى أطعمة أخرى فى أيام معينة من النظام الغذائى، فى حين أنه من الصحيح أنك قد تنجح فى إنقاص وزنك، إلا أن هذا لن يستمر على الأرجح، فبمجرد عودتك إلى عاداتك الغذائية الطبيعية، فمن المرجح أن تكتسب المزيد من الوزن مرة أخرى.

دايت دوكان

يتألف نظام دوكان الغذائي من أربعة مراحل، ولكل مرحلة مجموعة صارمة من القواعد، على سبيل المثال، تسمح لك المرحلة الأولى، "مرحلة الهجوم"، بعدم تناول أي شيء سوى مصادر البروتين مثل لحم البقر والدجاج والبيض والكبد، وبمجرد الوصول إلى المرحلة الأخيرة، من المفترض أن تتناول ثلاث ملاعق كبيرة من نخالة الشوفان يوميا وتستهلك البروتين النقي يوما واحدا في الأسبوع، قد يؤدي هذا النظام الغذائي إلى حدوث نقص غذائي، ويجب على أي شخص يعاني من مشاكل في الكلى تجنبه لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين.


دايت الديتوكس

عادة ما تكون برامج إزالة السموم والتطهير"الديتوكس" منخفضة السعرات الحرارية والبروتين والألياف، وهي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها أجسامنا للعمل، تجعلك هذه الأنظمة الغذائية تشعر بالجوع والانزعاج، ما يتسبب في نوبة شراهة في تناول الطعام بمجرد التوقف عن الديتوكس.
 

دايت البيض المسلوق

تعتمد فكرة حمية البيض المسلوق على تناول البيض يوميا، لذا إذا كنت تحب البيض، فقد تكون هذه الخطة الغذائية مناسبة لك، الطريقة السهلة والسريعة لفقدان الوزن، تتضمن تناول بيضتين أو ثلاث بيضات مسلوقة -على الأقل- يوميا، وبما أنه يسمح لك بتناول أطعمة أخرى غير البيض المسلوق، فإن هذا النظام الغذائي غير مستدام أو معقول لصحتك وفقدان الوزن على المدى الطويل، كما يقول خبراء التغذية المسجلون.
 

دايت البطيخ

يعتمد هذا النظام على التطهير لا يتضمن تناول أي شيء سوى البطيخ، لمدة تتراوح من ثلاثة إلى سبعة أيام. البطيخ نفسه مغذ؛ حيث تحتوي الفاكهة على فيتامينات A وC والليكوبين المضاد للأكسدة، كما أنه يتكون من 92% من الماء، لذا فهو مرطب، لكن من غير الصحي على الإطلاق الاعتماد عليه بالكامل كمصدر للغذاء.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة