الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها السعال والحساسية .. أسباب تمنع البعض من تناول الفاكهة صباحا

2203819a-6037-4ba6-b2e0-b15e3841737f
تناول الفاكهة
أ أ
يعتقد البعض أن تناول الفواكه في الصباح أمر صحي في المطلق، وفي الحقيقة يتوقف الأمر على الحالة الصحية، فهناك 10 أسباب تمنع البعض من تناول الفاكهة صباحا بسحب موقع «health shots».

10 أسباب تمنع هؤلاء من تناول الفاكهة صباحًا 

يتصور البعض أن تناول الفاكهة صباحًا، بإمكانه أن يكون مفيدا، خاصة عند تناول طبق مليئ بالفواكه، ما يعد خيارًا مثاليًا للبعض، إلا أنه يبدو خطيرًا لآخرين، وهو ما رصده موقع «العربية» والتي يمكن تناولها فيما يلي:


الحموضة أو الإحساس بالحرقان.
 نزلات البرد.
 السعال.
 التهاب الجيوب الأنفية.
 الحساسية.
الربو.
حمى القش.
احتقان الرئة.
التهاب الشعب الهوائية.
السكري.


وللعمل على تجنب مخاطر تناول الفاكهة في الصباح، وجب الانتباه جيدا إلى هذا الأمر، لأن ذلك يساعد على التقليل من مخاطره الصحية، فيجب عدم خلط الفاكهة بالخضروات ومنتجات الألبان أيضًا، فذلك من الممكن أن يحول الفاكهة إلى أن طعام سام.

ومن جانبه أشار الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، إلى أن تناول الفواكه في الصباح، قد يسبب أحيانا ارتفاعا في مستوى السكر بالدم، وذلك راجع إلى كونه من السكريات الطبيعية، فوجب الانتباه إلى ذلك الأمر جيدًا تجنبًا لمخاطره الصحية.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة