الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها الزبادي والفواكه ..أكلات تحارب رائحة الفم الكريهة لديك

رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة
أ أ
يمكن للبكتيريا الموجودة في الفم والتي تبقى من الطعام الذي تتناوله أن تسبب روائح كريهة إذا لم يتم إزالتها، تحتوي بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل على زيوت كريهة الرائحة تنتقل عبر الدم، ثم تصل هذه الزيوت إلى الرئتين، حيث تخرجها أثناء الزفير عند التحدث، ولحسن الحظ، بعض الأطعمة لها تأثير معاكس وتحارب رائحة الفم الكريهة.

أكلات تحارب رائحة الفم الكريهة
1. الفواكه والخضروات النيئة

الفواكه والخضروات المقرمشة المليئة بالألياف مثل الكرفس والكرنب والتفاح والجزر تجعل الفم ينتج المزيد من اللعاب عند تناولها، تساعد الألياف الموجودة في هذه الأطعمة أيضًا في مكافحة رائحة الفم الكريهة من خلال ضمان المرور السريع عبر الأمعاء .

إن تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف والتي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سي تعمل على مكافحة رائحة الفم الكريهة بشكل أكثر فعالية.

2. الزبادي

أظهرت الجمعيات الدولية والأمريكية لأبحاث طب الأسنان أن تناول ثلاث أونصات من الزبادي يوميًا على مدار ستة أسابيع يقلل من كبريتيد الهيدروجين بنسبة 80%. كبريتيد الهيدروجين أكثر من مجرد مادة كريهة الرائحة - رائحته تشبه رائحة البيض الفاسد.

يعد الزبادي من الأطعمة الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لأنه يعمل على محاربة رائحة الفم الكريهة بعدة طرق.

تحتوي منتجات الألبان مثل الزبادي عادةً على نسبة عالية من فيتامين د، الذي يقلل من نمو البكتيريا في الجسم، كما أن الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك والبكتيريا الجيدة سيجعل أمعائك سعيدة.

3. التوابل والأعشاب

قبل فترة طويلة من مضغ العلكة، كان الناس يتناولون الأعشاب والتوابل الطبيعية لإخفاء رائحة الفم الكريهة، يمكنك استخدام أي عشبة مثل البقدونس أو النعناع أو إكليل الجبل، وقد ساهم حمض الروزمارينيك، الذي سمي على اسم إكليل الجبل، في تقليل رائحة الثوم الكريهة بشكل كبير.

4. الشاي

قد لا يكون الشاي طعامًا من الناحية الفنية، ولكن لا يمكن تجاهل خصائصه المضادة للرائحة، يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مضادات الأكسدة التي تقتل البكتيريا، يحتوي الشاي على البوليفينول الذي يقلل من مركبات الكبريت التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

احرص على عدم الإفراط في شرب الشاي الأسود لأنه قد يؤدي إلى جفاف الفم، مما يزيد من تفاقم الروائح الكريهة، حاول تناول كوب بين الوجبات للحفاظ على رائحة أنفاسك منعشة ومساعدة الهضم.

5. علكة خالية من السكر

يعد مضغ العلكة طريقة مجربة ومضمونة لإخفاء رائحة الفم الكريهة. تساعد العلكة على إزالة بقايا الطعام العالقة عند المضغ المتكرر وتزيد من إنتاج اللعاب، يعمل اللعاب الزائد على تنظيف الفم عن طريق غسل الجزيئات.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة