السبت، 11 ربيع الأول 1446 ، 14 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها الخل الأبيض وصودا الخبز .. نصائح هامة للتخلص من الرائحة الكريهة للأحذية

رائحة الاحذية الكريهة
رائحة الاحذية الكريهة
أ أ
يعاني الكثير من الأشخاص من وجود رائحة كريهة في أحذيتهم، التي عادة ما تنتج من تكاثر البكتيريا، ما يسبب الشعور بالإحراج، خاصة إذا اضطر الشخص إلى خلع الحذاء عند دخول منزل أحد أصدقائه أو أقاربه، لذا يبحث الكثيرون عن طرق طبيعية للتخلص من تلك الرائحة الكريهة بسهولة.

يمكن التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية من خلال اتباع عدة طرق، قدمها موقع freshwaveworks كالتالي:  

أكياس الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مادة التانين التي تساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة على الحذاء ومن الروائح الكريهة، ويمكن إزالة الرائحة الكريهة للحذاء باتباع الخطوات التالية:

 ضع كيس الشاي في ماء مغلي لمدة دقيقتين أو 3، ثم أخرجه واتركه يبرد.
ضعه في الحذاء لمدة ساعة ثم نظف أي سوائل متبقية على الحذاء.


صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من الحلول المثالية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة، إذ عادة ما يتم استخدامه كمزيل طبيعي للعرق، لأنه قادر على امتصاص البكتيريا لذا يمكن الاعتماد عليه للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة من خلال رش القليل منه في الحذاء قبل ارتدائه.

الصابون

يمكن الاعتماد على الصابون للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة، وذلك من خلال إدخال قطعة صابون جافة في الحذاء وتركهما بالداخل طوال الليل، إذ يعمل الصابون على امتصاص البكتيريا والروائح الكريهة، كما سيطلق رائحة طيبة.

زيت القرنفل

أثبتت العديد من الأبحاث فعالية زيت القرنفل العطري في منع تكاثر البكتيريا والتخلص من الروائح السيئة لذا يمكن رش القليل منه داخل الحذاء قبل ارتدائه.

الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من أفضل الطرق للتخلص من رائحة حذائك الكريهة، فكل ما يجب عليك هو خلط الخل الأبيض مع الماء بنسب متساوية، ثم وضعه في زجاجة رذاذ ورش القليل منه داخل الحذاء ثم تركه حتى يجف جيدًا.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة