الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

من أول البيضة لحد الفرخة ... كل ما تريد معرفته عن رعاية الكتاكيت وزيادة إنتاج اللحم

الكتكوت , كتكوت
تربية الكتاكيت
أ أ
 موقع "اجري نيوز" الاخباري، يقدم لكل مربي جديد او قائم علي مشروع تربية الكتاكيت، و أفضل الطرق للرعاية خلال أول أسبوع من عمرها، و الرعاية الجيدة من البداية هي المفتاح للحصول على طيور صحية وقوية، وتجنب أي مشاكل ممكن تقابلها بعد كده. عشان كدا هنتكلم عن أهم النصائح والإرشادات لضبط درجة الحرارة، تهوية المكان، تقديم التحصينات والمياه، واستخدام المضادات الحيوية والفيتامينات، وكمان أهمية التغذية والنظافة اليومية.

لذلك يجب اتبع الخطوات ديه عشان تضمن بداية ناجحة لكتاكيتك، وتحقق أفضل نتائج ممكنة في مشروعك.


ضبط درجة الحرارة:

حافظ على درجة الحرارة عند 34 مئوية خلال الثلاثة أيام الأولى، ثم قم بتخفيضها تدريجيًا حتى تصل إلى 30 مئوية بنهاية الأسبوع الأول.

تهوية المكان:

في حالة استقبال الكتاكيت خلال فصل الصيف، افتح الستائر من الجهة القبلية من الزوايا، مع مراعاة عدم إغلاقها بالكامل خلال الليل.

التحصين والماء:

خلال الساعات الأولى من التحصين، استخدم ماءً مخلوطًا بالسكر لجعله أكثر قبولًا للكتاكيت، وتأكد من شربها كمية كافية دون تعريضها للجفاف، وضع العلف في نفس الوقت.

المضادات الحيوية و الفيتامينات:

استخدم مضادًا حيويًا مناسبًا مع الفيتامينات خلال الأيام الثلاثة الأولى من عمر الكتاكيت. بعد ذلك، توقف عن استخدام المضاد الحيوي واستمر في إعطاء الفيتامينات لمدة يومين إضافيين (حتى عمر 5 أيام).

العلف:

يجب أن يحتوي العلف على مضاد للكوكسيديا من عمر يوم.

النظافة:

نظف المساقي والمعالف يوميًا للحفاظ على صحة الكتاكيت.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة