الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

منتجي الدواجن: وقفوا الاستيراد.. المربي بيخسر في الكيلو من 10 لـ15 جنيه.. والبيضاء في المزرعة بـ65

الدواجن دواجن  الفراخ فراخ
دواجن
أ أ
كشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن أسباب انخفاض أسعار الدواجن بالأسواق، حيث يزيد المعروض من الدواجن مع الاقبال المتوسط مما يحقق أسعار مخفضة بالأسواق لأن الأسواق بالنهاية تعتمد على العرض والطلب .

الدواجن بالجمعيات الاستهلاكية


وأضاف الزينى  ، أن كيلو الدواجن البيضاء حاليًا بالمزرعة بـ 65 جنيهًا ، ويصل للمستهلك بأسعار تتراوح من 75 لـ 80 جنيها ،أما الدواجن المبردة فى “الجمعيات الاستهلاكية” فيصل سعر الكيلو منها إلى 135 جنيها .

وأشار نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن إلى أن مربي الدواجن حاليًا يحتاج إلى دعم كبير ليواصل انتاجه بالأسواق بدلًا عن دعم استيراد المنتج الأجنبي ، معلقًا :" ياريت بلاش استيراد الدواجن لتقليل الخطورة الاستيرادية وتحقيق فكرة الاكتفاء الذاتي". 

وأكد أن المربي حاليًا يخسر في سعر الكيلو من 10 لـ 15 جنيها ، لإن التكلفة الفعلية لسعر الكيلو حوالى 75 جنيها .

وناشد الدكتور ثروت الزينى بضرورة تفعيل عدم تداول الدواجن الحية لفترة معينة حتى يستطيع المربي تعويض الخسائر بدلًا من استيراد الدواجن المبردة بالعملة الصعبة ، كما طالب بإعادة تفعيل لجنة “222” لبحث استيراد أى شحنة دواجن مبردة أو عدمه .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة