الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مالم تعرفه عن فوائد البريمكسات في دورة تسمين الفراخ

دواجن ، الدواجن
دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخباري معلومات عن البريمكسات وإضافات الأعلاف عالية التركيز لزيادة انتاج الدواجن واهمية البريمكسات لرفع  المناعة عند الفراخ، بناء على تقارير من قسم الدواجن بحوث الإنتاج الحيواني مركز البحوث الزراعية بوزاة الزراعة .


البريمكسات هي: القيمة الغذائية الحقيقية في العلف، والتي تخلق الفارق بين أعلاف الدواجن؛ حيث أن أغلب المكونات متاحة لجميع المصنعين، إلا أن البريمكس هو كلمة السر للمناعة ، فبتوفير أفضل أنواع البريمكسات وإضافات الأعلاف عالية التركيز، التي تلبي إحتياجات الطائر والدواجن والفراخ   من الفيتامينات، والأملاح المعدنية ،تتوفر المناعة العالية لدي الطائر .

والبريمكس ينطلق من كونه أهم الإضافات العلفية علي الإطلاق لكل أنواع الإنتاج الحيواني، إذ يحتوى في الغالب على 20 مكوِّن، النقص فى إحداها تعدل كُلْفته الاقتصادية تكلفة عدم إضافة باقي الإضافات و المكملات الغذائية الأخرى. 

بريمكسات الأملاح والفيتامينات تعد حزمة تحتوي وحدها علي أهم 20 مكمِّل غذائي أو أكثر لصناعة الإنتاج الحيواني والداجني. وعلاوة على ذلك فإن صناعة البريمكس قد تخطت المفهوم الشائع من مجرد تغطية احتياجات الأنواع المختلفة من الإنتاج الحيواني، إلي كونه مؤهلاً للقيام بدور رئيسي في المساهمة في الوصول للأداء الإنتاجي الأمثل للحيوان، بل يتعداه إلى القيام بدور فى تشكيل جدار واقى ضد الأمراض و الأوبئة المختلفة.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة