السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربين.. اتعرف علي الخطوات الاحترازية لضمان صحة الكتاكيت مع دخول الشتاء

كتاكيت كتكوت
كتاكيت
أ أ
مع دخول فصل الشتاء، يحتاج مربي الكتاكيت إلى اتخاذ بعض الخطوات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الكتاكيت الجديدة، استخدام المضادات الحيوية والمكملات الغذائية يعد جزءًا مهمًا من هذه العملية، لضمان انتقال صحي وسلس من المعمل إلى المزرعة.

1. استقبال الكتاكيت

عادةً ما يتم استقبال الكتاكيت على ماء مضاف إليه سكر في أغلب البيوت. لكن يمكن استخدام محلول رنجر كبديل، وهناك أيضًا من يعتمد على روافع المناعة الطبيعية ومكملات غذائية مثل "ماريل بلس" وأشياء أخرى.

2. التحضين بالمضادات الحيوية

يجب تحضين الكتاكيت لمدة 3 أيام باستخدام مضادات حيوية لمكافحة الأمراض المعوية والتنفسية. هذا يساعد في وقاية الكتاكيت من الإصابة بأي أمراض أثناء انتقالها. بالإضافة إلى ذلك، يُفضل إضافة فيتامين أد3ه أو سيلينيوم لتعزيز صحتها.


3. الوقاية من البرد

يمكن إعطاء مضادات حيوية مرة أخرى للوقاية من البرد، خاصة عند عمر 20 يومًا. هذه الخطوة تساعد في الحفاظ على صحة الكتاكيت
خلال الطقس البارد.

4. الفيتامينات والمعادن

خلال فترة التربية، يُنصح بإعطاء بعض الفيتامينات والمعادن لتحسين حالة الكتاكيت. كما يجب إعطاء مضاد السموم على فترات لتجنب الإصابة بالسموم الفطرية، خصوصًا إذا كان العلف مخزن لفترة طويلة في المزرعة أو المنزل.

5. حماية من الكوكسيديا

من المهم أيضًا إعطاء جرعة وقائية من مرض الكوكسيديا، خاصةً في فصل الشتاء، حيث تزداد فرص الإصابة بهذا المرض.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة