الأحد، 03 ربيع الثاني 1446 ، 06 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربين..اتعرف على اهم الخطوات لتطهير المنشآت بالفورمالين لضمان صحة الطيور

الدواجن دواجن  الفراخ فراخ
دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات قيمة للمهتمين بالقطاع الحيواني و الداجني،  حول التطهير بالفورمالين، لانه هو عملية هامة للحفاظ على صحة الطيور وحمايتها من الأمراض. ولكن، لتحقيق أفضل نتائج، يجب اتباع خطوات دقيقة لضمان فاعلية المطهر.

في هذه المقالة، نستعرض بعض النصائح المهمة للتأكد من أن عملية التطهير بالفورمالين تتم بشكل صحيح.


خطوات التطهير بالفورمالين

تنظيف السبلة جيداً: قبل رش الفورمالين، يجب تنظيف الأرضيات جيدًا لتقليل أي تأثير قد يؤثر على فاعلية المطهر.

تشغيل الدفايات: يُفضل تشغيل الدفايات قبل استخدام الفورمالين بفترة كافية حتى تصل درجة حرارة الهواء إلى 30 درجة مئوية، ودرجة حرارة السطح المراد تطهيره (الأرضيات، الأسقف، الحوائط) لا تقل عن 24 درجة مئوية.

زيادة التركيز: يجب زيادة تركيز المطهر في الشتاء مقارنة بالصيف لضمان فعاليته.

غسيل العنبر بعد مطهرات أخرى: إذا تم استخدام فينيك أو رباعي كلوريد الأمونيوم، يجب غسل العنبر جيدًا بالماء العادي وتركه ليجف قبل رش الفورمالين، لأن بقايا هذه المواد تقلل من فاعلية الفورمالين.

التخلص من بقايا الكبريتات: عند استخدام كبريتات الأمونيوم لتطهير الأرضيات، يجب غسلها جيدًا قبل رش الفورمالين لأن ذلك سيؤثر على فاعلية المطهر.

الاحتفاظ بتشغيل الدفايات: يجب ترك الدفايات شغالة بعد رش المطهر، لأن انخفاض درجة الحرارة قد يؤدي إلى تكثف غاز الفورمالدهيد، مما يقلل من فاعلية التطهير.


ملاحظات هامة

الحرارة ضرورية لتحويل الفورمالين إلى صورته النشطة (غاز الفورمالدهيد).

إذا انخفضت درجة حرارة الأرضيات والحوائط عن 15 درجة مئوية، ستتأثر قدرة الفورمالين على التطهير.

تشغيل الدفايات لأقل من 12 ساعة قبل رش الفورمالين في الأيام الباردة قد لا يكون كافيًا للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة.

في حال كانت الحرارة منخفضة أثناء رش الفورمالين، قد يظهر غاز الفورمالدهيد ويؤدي إلى مشاكل تنفسية للطيور وحرقان في عيون العمال.



تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة