السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربين..أضف خل التفاح إلى مياه شرب الأرانب واكتشف الفوائد بنفسك!

الأرانب
الارانب
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات قيمة للمهتمين بالقطاع الحيواني و الداجني حول تربية الأرانب، يُعتبر خل التفاح من الإضافات الصحية المفيدة للأرانب، حيث نضيف عادةً كمية صغيرة منه إلى مياه الشرب يوميًا، وقد قررت البحث في فوائده وكيف يمكن أن تفيد الأرانب بشكل خاص.

نستخدم عادةً خل التفاح العضوي (مع "الأم") لأنه متوفر في متاجرنا المحلية، كما نفضل الخيار العضوي، نضيف حوالي ملعقة كبيرة لكل جالون من الماء، وفقًا لموقع "براج"، تدعم الأبحاث حول العالم استخدام خل التفاح غير المقطر كعلاج قوي وفعّال، يُعرف بأنه مضاد حيوي طبيعي ومطهر، مما يساعد على محاربة الجراثيم والبكتيريا.


فوائد خل التفاح:

تكوين العناصر الغذائية: يحتوي خل التفاح على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والحديد، بالإضافة إلى المغنيسيوم والفوسفور. يساعد البوتاسيوم في النمو وبناء العضلات.
تحسين صحة الجهاز الهضمي: يعزز خل التفاح من صحة الأمعاء ويعمل على إزالة السموم من الجسم بشكل أسرع.
محاربة الخلايا السرطانية: أظهرت بعض الدراسات أن خل التفاح قد يساعد في قتل الخلايا السرطانية أو إبطاء نموها.



الفوائد الصحية للأرانب:

تقليل رائحة الأمونيا من البول.
منع مشاكل المسالك البولية، مثل الحمأة في المثانة، من خلال الحفاظ على حموضة البول.
زيادة قدرة امتصاص العناصر الغذائية وتحسين عملية الهضم.
تعزيز معدلات الخصوبة وزيادة عدد المواليد.
إبعاد الطفيليات مثل البراغيث والعث.
علاج التهابات الضرع وتقليل انتقال البكتيريا.
تنظيف الأقفاص ومنع نمو الطحالب.
زيادة ليونة الفراء وإضفاء اللمعان عليه.
تحسين الترطيب لدى الأرانب.



كيفية الاستخدام:

يمكنك البدء بملعقة كبيرة من خل التفاح (مع "الأم") لكل جالون من الماء. بعض الأشخاص يستخدمون ملعقتين في الجالون مع مرور الوقت. نحن نضيفه إلى المياه يوميًا. يعتبر خل التفاح خيارًا آمنًا للأرانب في جميع مراحل الحياة، بما في ذلك الإناث الحوامل.
في النهاية، على الرغم من عدم وجود دراسات علمية محددة حول فوائد خل التفاح للأرانب، هناك الكثير من الشهادات التي تدعم استخدامه. إذا كان لديك أرانب، قد يكون من المفيد تجربته.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة