الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمرابين الدواجن...أهمية تقديم علف ناهي 19٪ في المرحلة النهائية من دورة التسمين

اعلاف دواجن
علف
أ أ
 عند إنتاج دورة تسمين دواجن، من الضروري مراعاة تكاليف الإنتاج ووضع السوق بدقة، بالإضافة إلى اختيار سلالة كتاكيت التسمين المناسبة، وتوفير الرعاية الصحية وبيئة التربية الملائمة، و يجب اتباع برامج التحصينات والوقاية من الأمراض، وضمان تجدد الهواء في المبنى، وتجنب عوامل الضغط على الطيور مثل الأتربة والحرارة والبرودة وقلة الماء والأصوات المزعجة والحشرات. 


 تتكون دورة التسمين من ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى: 



استخدام العلف البادي بنسبة 23٪ بروتين، حيث تكون احتياجات الطائر من البروتين والأحماض الأمينية مرتفعة، بينما تكون احتياجاته من الطاقة منخفضة.

المرحلة الثانية: 

استخدام العلف النامي بنسبة 21٪ بروتين، حيث تقل احتياجات الطائر من البروتين والأحماض الأمينية وتزداد احتياجاته من الطاقة.

المرحلة الثالثة: 

استخدام العلف الناهي بنسبة 19٪ بروتين، حيث يحتاج الطائر إلى قدر أكبر من الطاقة وأقل من البروتين للوصول إلى مرحلة الإشباع الغذائي.


إذا استمر تقديم العلف النامي بنسبة 21٪ في المرحلة الثالثة بدلاً من الانتقال إلى العلف الناهي بنسبة 19٪، سيستهلك الطائر كمية أكبر من العلف النامي للوصول إلى الإشباع الغذائي، مما يزيد من تكاليف الإنتاج ويهدر نسبة كبيرة من البروتين، مما يؤثر سلبًا على الكليتين لدى الطائر. لذلك، يجب عدم الإهمال في تقديم العلف الناهي بنسبة 19٪ في المرحلة الثالثة لدورة التسمين لضمان تحقيق الإشباع الغذائي الأمثل للطائر وتقليل التكاليف.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة