الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للحد من نفوقها .. الوصايا السبع لتقليل الاجهاد الحرارى في الدواجن

عنابر  الفراخ الدواجن  دواجن  بيض  البيض   (7)
دواجن
أ أ
توجد الكثير من النصائح التي يمكن أن يعتمد عليها المربين من أجل العمل على تقليل الاجهاد الحرارى في الكثير من المزارع الخاصة بالدواجن، من اجل تقليل الخسائر بسبب نفوق هذه الدواحن، وخلال السطور التالية يقدم موقع "اجرى نيوز" أهم هذه النصائح .


1- زيادة معدل التهوية وزيادة سرعة تبديل الهواء في العنابر وذلك بتشغيل الشفاطات علي السرعة العالية ولمدة أطول واستعمال أجهزة التبريد وخاصة في العنابر المغلقة، وبالنسبة للعنابر المفتوحة تفتح جميع النوافذ والأبواب وخصوصا الموجودة في جهة الرياح لزيادة كميات الهواء الداخلة للقاعة.

2- إزالة الحواجز الصلبة التي يعوق مرور التيارات الهوائية داخل العنبر.

3- تقليل سمك الفرشة التي تنتج حرارة عالية نتيجة تحللها مع مواد البراز.

4- يفضل الانارة ليلا والتغذية في الصباح الباكر أو المساء حيث تكون درجة الحرارة منخفضة ويمنع تقديم العلف ظهرا منعا باتا حيث لا يحدث الاحتباس الحراري وتنفق اعدادا كبيرة من الدواجن.

5- تقديم العلف الذي يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة حتي لا تزيد من تأثير الحرارة علي الدواجن, مع العلم أن الدواجن لا تأكل معدلها المفروض في الجو الحار لذا يجب زيادة معدل البروتين الخام في العلف حسب درجة حرارتها.

6- زيادة كمية المياه ووضع مساقي إضافية.

7- من الممكن استعمال رشاشات المياه الدقيقة المثبتة امام المراوح ويستحسن بعد استعمالها في المناطق الرطبة خوفا من بلل الفرشة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة