الأربعاء، 20 ربيع الثاني 1446 ، 23 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لخفض سعر كتكوت البياض والتسمين ..الزراعة تمنح عدد من الشركات للاستيراد

كتكوت , الكتكوت
سعر كتكوت البياض والتسمين
أ أ
بعدما شهد سوق الكتاكيت ارتفاع في السعر، لخفض سعر كتكوت البياض والتسمين، منحت وزارة الزراعة موافقة لـ10 شركات من قطاع الدواجن لاستيراد البيض المخصب لكتاكيت التسمين والبياض، بالإضافة إلى بيض كتاكيت عمر يوم وبيض المائدة.

يأتى القرار بهدف السيطرة على الارتفاعات الأخيرة فى أسعار الدواجن والكتاكيت بالسوق المحلى.

أوضح طارق سليمان، رئيس قطاع الإنتاج الحيوانى والداجن بوزارة الزراعة،  في تصريحات له، أن الحكومة قررت فتح باب استيراد البيض المخصب وبيض المائدة منذ بداية الشهر الجارى بهدف زيادة المعروض فى الأسواق وتقليل الاعتماد على الإنتاج المحلى الذى ارتفعت أسعاره، وأكد أن هذا الإجراء سيظل سارياً حتى تستقر الأسعار عند مستوياتها الطبيعية.


كما أضاف سليمان، أن الأسعار بدأت بالفعل فى التراجع، حيث هبطت أسعار الكتاكيت بنحو 40% ليصل سعر الكتكوت إلى 35 جنيهًا، مشيرا إلى أن الحكومة ستواصل مراقبة الأسواق بالتعاون مع وزارة التموين، لضمان استقرار الأسعار وتوفير المنتجات بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن الحكومة تهدف من هذا الإجراء إلى تحقيق توازن بين استيراد البيض المخصب لدعم العرض فى الأسواق، والحفاظ على الإنتاج المحلى فى نفس الوقت من خلال وقف الاستيراد بمجرد تراجع الأسعار إلى مستويات تمكن المربين من استئناف دورات الإنتاج بشكل طبيعى.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد أحال 21 من كبار منتجى بيض المائدة إلى النيابة العامة بتهمة التلاعب بالأسعار، بما يتعارض مع قانون حماية المنافسة.


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك "  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"       اضغط هــــــــنا

تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "         اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة