الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لحماية قطيعك من الأمراض الفيروسية...اعرف ازاي تحافظ عليهم من انفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور
أ أ
موقع " اجري نيوز " الاخباري، ينشر معلومات مهمة عن دور المعمل الفرعي بطنطا في حماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الفيروسية، و التى تناولت الحديث عنه الدكتورة حنان محمود لماضة، رئيسة بحوث صحة الأغذية بمعهد بحوث الصحة الحيوانية ورئيسة المعمل الفرعي بطنطا، في لقائها علي احدي القنوات الفضائية، مع التركيز على استراتيجية التعامل مع فيروس أنفلونزا الطيور.

المعمل الفرعي بطنطا وحماية الثروة الداجنة من فيروس أنفلونزا الطيور

كما أوضحت الدكتورة حنان في البداية الدور البارز الذي يلعبه المعمل الفرعي بطنطا في وضع وتنفيذ الخطط والبرامج التي تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية والداجنة من مخاطر الأمراض الفيروسية، وأكدت على أن هذه الجهود تتماشى مع أهداف الدولة في الحفاظ على الأمن القومي وضمان استدامته.

تدابير وإجراءات وقائية

وتحدثت "لماضة" عن الإجراءات المتخذة للتعامل مع ملف، موضحةً أن الفيروس أُدرج ضمن برنامج التحصينات المطبقة في المزارع. كما أشارت إلى افتتاح منفذ لبيع الأمصال في العباسية، والذي يخدم صغار المربين والمستثمرين بسلاسة ودون تعقيدات.


أهمية القياسات الدورية للأجسام المناعية

وأكدت الدكتورة حنان على أهمية التعامل الدوري مع المعهد والمعامل الفرعية التابعة له، حيث يتم إجراء قياسات دورية للأجسام المناعية بعد التحصين، وتُعد هذه القياسات مؤشرًا حاسمًا لمدى فعالية التحصينات وصحة الإجراءات المتبعة، مما يساعد في تحديد الحاجة إلى تحصينات إضافية للقطيع.

دور المعمل الفرعي بطنطا في التوعية والإرشاد

وكشفت "لماضة" عن الأدوار الإرشادية والتوعوية التي يقوم بها معهد بحوث الإنتاج الحيواني ومعامله الفرعية، حيث يتم التواصل المباشر مع المربين وربات البيوت والمزارعين عبر زيارات ميدانية، يتم خلالها تقديم توصيات علمية وإرشادات حول الخطوات الصحيحة لتحصين القطيع وسحب العينات، بما يضمن حماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الفيروسية مثل أنفلونزا الطيور والتهابات الضرع.

الدورات التثقيفية والإرشادية

وأشارت رئيسة بحوث صحة الأغذية إلى أن المعمل الفرعي بطنطا يقدم دورات تثقيفية وإرشادية للمربين، بالتعاون مع مديرية الزراعة عبر منافذها الإرشادية المنتشرة في جميع محافظات وقرى الجمهورية، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتحقيق أعلى معدلات الإنتاجية والربحية المأمولة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة