الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة بيض المائدة تكشف موعد انخفاض أسعار كرتونة البيض بالأسواق ..تفاصيل

سلع غذائية     بيض
كرتونة البيض
أ أ
شهدت أسعار بيض المائدة ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأشهر الأخيرة، خاصة مع بداية موسم الصيف الحالي، حيث إن هذا الارتفاع في الأسعار لم يأتِ من فراغ، بل نتج عن مجموعة من العوامل المتداخلة التي أثرت على السوق بشكل كبير.

وقال أحمد نبيل، عضو اتحاد منتجي الدواجن ونائب رئيس شعبة بيض المائدة، إن الزيادة الكبيرة في الطلب على البيض خلال فترة الصيف والسياحة دفعت الأسعار إلى الارتفاع.

وأضاف نبيل، في تصريحات خاصة ، أن إنتاج البيض شهد تراجعًا ملحوظًا نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ما أثر على كفاءة الدواجن في إنتاج البيض، بالإضافة إلى ذلك فإن كبر أعمار الدواجن البياضة ساهم في تقليل إنتاجية المزارع، ما زاد من الضغط على السوق ورفع الأسعار.



توقعات بانخفاض الأسعار مع دخول فصل الخريف


 وأشار إلى أن الأسعار قد تشهد انخفاضًا ملحوظًا مع بداية شهر أكتوبر المقبل، وأرجع ذلك إلى تحسن الأحوال الجوية، وهو ما سيسهم في تعزيز إنتاجية الدواجن، كما أن هناك قطاعات جديدة من الدواجن البياضة دخلت إلى الإنتاج مؤخرًا، ومن المتوقع أن تبدأ هذه القطاعات في تحقيق إنتاج فعلي في شهر أكتوبر، ما سيزيد من العرض ويؤدي إلى استقرار الأسعار.


حملات مقاطعة البيض هل يمكن أن تكون حلًا أم مشكلة أكبر؟


في ظل ارتفاع الأسعار، انتشرت مؤخرًا حملات مقاطعة البيض على مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للضغط على التجار لتخفيض الأسعار، إلا أن أحمد نبيل حذر من أن هذه الحملات قد تحمل في طياتها مخاطر كبيرة للقطاع بأكمله.

وأوضح أن المقاطعة قد تؤدي إلى تراجع مؤقت في الأسعار، ولكن هذا التراجع قد يكون قصير الأمد وسرعان ما يعود السعر للارتفاع، وربما بشكل أكبر.

وأكد "نبيل" أن التجار قد يلجأون إلى رفع الأسعار بشكل مضاعف بعد انتهاء المقاطعة لتعويض الخسائر التي تكبدوها خلال فترة المقاطعة، وهذا يعني أن المستهلك قد يجد نفسه في نهاية المطاف يدفع أسعارًا أعلى مما كان يتوقع، بينما يتعرض القطاع لمزيد من الضغوط الاقتصادية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،  صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة