الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة الدواجن:مفيش فراخ برازيلية مجمدة في الأسواق ولا توجد إصابات بمرض الطاعون في مصر

الدواجن دواجن  الفراخ فراخ
دواجن
أ أ
قال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، سامح السيد، إن مصر تستورد دواجن من البرازيل لكن بنسبة محدودة، بعد انتشار مرض طاعون الدواجن المعروف باسم "نيوكاسل" هناك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "تحت الشمس"، تقديم أحمد سالم، عبر شاشة "الشمس"، مساء الاثنين، أن الاستيراد يكون في فترات المواسم مثل الأعياد أو في مناسبات خاصة بهدف تحقيق توازن في الأسواق لعدم حدوث ارتفاعات في الأسعار.

 استيراد الدواجن من البرازيل

وأشار إلى أنَّ استيراد الدواجن من البرازيل لا يتم على مدار العام بأكمله، لافتًا إلى أن الدولة لم تستورد منها منذ شهر رمضان الماضي.

وأشار إلى أنه لا توجد دواجن برازيلية مجمدة في الأسواق، مؤكدًا أن الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري تتسم بالصرامة الشديدة في هذا الإطار.

مرض أنفلوانزا الطيور 

ولفت إلى أنَّ مرض أنفلوانزا الطيور متوطن في مصر، وكذلك الحال بالنسبة لطاعون الدواجن لكن لم يظهر المتحور حتى الآن، وأكّد أن النوع الموجود حاليًا في مصر تحت السيطرة ولا يحمل خطورة، كما أن اللقاح الخاص به متوفر.

وكانت وزارة الزراعة البرازيلية، رصدت حالة إصابة بمرض نيوكاسل المعروف بطاعون الدواجن.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة