الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة الدواجن لـ"اجري نيوز" ارتفاع سعر الكتكوت لـ35 جنيه كارثة كبري هتؤدي لعزوف المنتجين

عبد العزيز السيد  رئيس شعبة الثروة الداجنة ندوة موقع  اجرى نيوز الاخبارى
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية
أ أ
قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة ان ارتفاع سعر الكتكوت الأبيض في  الأسواق لـ 36 جنيه غير منطقي بالمرة  وغير عادل وهذا الارتفاع يؤدي إلي عزوف المنتجين عن المنظومة وأدي ذلك إلي اشتكاء الكل وأولهم المربي  .


 ارتفاع سعر الكتكوت ليتخطى نحو 50% من تكلفة إنتاج الدواجن

وأضاف السيج في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ،الإخباري إن ارتفاع سعر الكتكوت ليتخطى نحو 50% من تكلفة إنتاج الدواجن ينذر بكارثة كبيرة على القطاع خلال الفترة المقبلة، مع خروج المزيد من منتجي الدواجن من المنظومة، مشيرًا  إلى أن أسعار الدواجن في الأسواق تتراوح ما بين 63 و65 جنيهًا في المزارع.


رفع أسعار الكتكوت يؤدي إلى ارتفاع سعر الدواجن


وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية أنه لا يوجد مبرر لارتفاع أسعار الكتكوت غير مبرر، متساءلًا على أي أساس ارتفعت أسعار الكتكوت دون وجود متغير يؤدي إلى ذلك، محذرًا من أن رفع أسعار الكتكوت يؤدي إلى ارتفاع سعر الدواجن.


 لا توجد أي أسباب حقيقية تؤدي إلى ارتفاع سعر الكتكوت


وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة؛ إنه لا توجد أي أسباب واقعية تؤدي إلى ارتفاع سعر الكتكوت إلى 36 جنيهًا، وهناك خطورة من وصول سعر الكتكوت لهذا السعر، حيث يصل لنحو 50% وأكثر من التكلفة الحالية، بالرغم من أن أسعار العلف تمثل 70% من تكلفة الإنتاج، إضافة الأدوية والمحصنات.



نطالب بمراقبة الأسعار ومراقبة الشركات


وطالب الدكتور عبد العزيز السيد  بضرورة  مراقبة الأسعار ومراقبة الشركات، التي في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لضبط أسعار السلع، نجد المسيطرون والمحتكرون يريدون إجهاض الجهود الحكومية،  لذلك نطالب بالمتابعة المستمرة للسوق، وإعلان تكلفة الإنتاج والسعر العادل للدواجن وسعر المستهلك لضمان ضبط الأسواق.

نتمنى أن يكون لوزارة الزراعة دور فاعل في ضبط منظومة الثروة الداجنة 


وتمني رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية  أن يكون لوزارة الزراعة دور فاعل في ضبط منظومة الثروة الداجنة في مصر، من خلال طرح الكتاكيت في الأسواق من إنتاج الوزارة خاصة وأنها تمتلك جميع الإمكانيات لذلك، مضيفًا أنه لا يوجد معايير ثابتة تحكم السوق، فالمتحكمون والمسيطرون على القطاع يقومون بتوجيه السوق وفقًا لمصالحهم، وتدخل.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،صناعة دواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة