الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شعبة الدواجن : توضح العوامل التي ساعدت في ارتفاع أسعار الدواجن بعد تراجع الأعلاف

الدواجن  دواجن فراخ الفراخ  الدجاج
دواجن
أ أ
كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، الأثر السلبي لانقطاع الكهرباء على صناعة الدواجن.

خلال مشاركته في مداخلة هاتفية مع برنامج "الخلاصة" المذاع عبر قناة "المحور"، أوضح السيد أن استمرارية التيار الكهربائي تعد عاملاً حيويًا لبقاء الدواجن حية، نظرًا لحاجتها الماسة لنظام تهوية فعّال.

 أسعار الدواجن لا تزال على ارتفاع غير مبرر

رغم التراجع الملحوظ في أسعار الأعلاف واستقرار سعر الصرف، إلى جانب توافر مستلزمات الإنتاج، إلا أن السيد أشار إلى أن أسعار الدواجن لا تزال على ارتفاع غير مبرر، مما يطرح تساؤلات حول العوامل الأخرى التي تسهم في هذا الغلاء.

لسعر الكتكوت يصل إلى 33 جنيهًا

وتطرق السيد خلال حديثه إلى مسألة تكلفة سعر الكتكوت، حيث ذكر أن السعر الحالي للكتكوت يصل إلى 33 جنيهًا، في حين أن التكلفة الفعلية له حتى مع الزيادات المحتملة لا ينبغي أن تتجاوز 17 جنيهًا، وهذه الزيادة الكبيرة والتي لا تستند إلى مبررات واضحة، تثير القلق في أوساط المستهلكين وتضع ضغطًا على منظومة الثروة الداجنة.

ودعا إلى إنشاء بورصة للدواجن تضع حدًا أقصى لتكاليف الإنتاج وتساهم في استقرار الأسعار، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة قد تكون حلاً جذريًا للمشكلات التي يعاني منها القطاع.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة