الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الكتكوت يستغرق 150 يوما حتى ينتج أول بيضة

شعبة التسمين: ظهور سوق سوداء للكتاكيت أدت لارتفاع سعره بنسبة 75%

كتاكيت , الكتاكيت , الفراخ الصغيرة
كتاكيت
أ أ
كشف أبوالفتوح مبروك، رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، عن أسباب ظهور سوق سوداء للكتاكيت أدت لارتفاع سعره بنسبة 75%، بالإضافة إلى تأثيرها على أسعار البيض والدواجن في السوق خلال الفترة المقبلة.

وقال أبوالفتوح خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن أسعار البيض حاليا مرتفعة، لافتًا إلى أن هناك وفرة في الأعلاف مما يشجع المنتجين على تربية الدواجن.

وتابع: أن سبب ارتفاع أسعار الكتكوت البياض بسبب ندرته وعدم توافره، وأن المعامل قامت بترحيل طلبات المنتجين إلى شهر فبراير بسبب قلة المعروض، مما يجعل المنتجون يبحثون على سوق سوداء لشراء كتاكيت بشكل فوري وبأي سعر.

واستطرد: أن الكتكوت البياض هو صغير الفراخ المخصص لإنتاج بيض المائدة، ويستغرق 150 يوما حتى ينتج أول بيضة، ويمثل حوالي من 15 إلى 20% من تكلفة الإنتاج، عكس كتكوت التسمين الذي يحتاج إلى دورة لمدة 30 يوما فقط.

وأرجع ارتفاع سعر الكتاكيت إلى قلة المعروض تزامنا مع زيادة حجم الطلب من المنتجين، متابعا: أن تأثير ارتفاع أسعار الكتاكيت على سعر المنتج النهائي «الدواجن» محدود.

 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة