الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سعرها يتجاوز 12 الف جنيه .. اغلى أنواع ديوك الدجاج في العالم

ديوك
اللامبورجيني
أ أ
هناك أنواع كثير من ديوك الدجاج تحقق رقم قياسي في السعر نظرنا لأنها من الأنواع النادرة، حيث يعتبر الدجاج الأسود أغرب وأغلى أنواع الدجاج في العالم ويطلق عليه عدة أسماء "دجاج أيام سيماني - لامبورجيني" وموطنه اﻷصلي إندونيسيا وهو شهي الطعم جدا وغالي السعر.

ميز الدجاج الأسود وهو من السلالة الإندونيسية بلونه الأسود من الداخل والخارج فكل شيء فيه أسود جلده منقاره، لسانه، أظافره، وحتى لحمه وعظامه أما دمه فهو أحمر قاتم يميل إلى السواد.

وانتشر في مصر مؤخرا تربية الدجاج الأسود ويطلق عليه اسم "اللامبورجيني"، ريشه أسود ولحمه كذلك حتى الأمعاء الداخلية له سوداء، وهو الطعام المفضل للكثير من الأغنياء، لا سيما في الصين.


بدأ الدجاج الأسود أو "أيام سيمان" في غزو الأسواق المصرية بمعدلات قياسية رغم أسعاره المبالغ فيها والتي تبدأ من 3000 جنيه مصري حتى 12000  للدجاجة الواحدة والذي يعادل متوسط راتب شهري لموظف.

في اندونيسيا يخصص هذا النوع من الدجاج للنساء الحوامل لإحتواء لحومه على نسبة  عالية من الحديد كما يعتبر هذا الدجاج رمزا للقوة والثراء إذ تعمل العائلات الاندونيسية على ذبحه في مناسبات الولادة حتى يحصل المولود الجديد في اعتقادهم على القوة والثروة.

يطلق على هذا الدجاج أيضا، لقب «دجاج الحرير»، إذ يتميز بالريش الأسود الناعم، الذي يساعده على حفظ درجة حرارة جسمه طول فترات البرد القاسي في فصل الشتاء.

يتراوح وزن الديك «لامبورجيني» ما بين 3- 4 كيلوجراما، ويحتوي لحمه على نسبة ضئيلة للغاية من الدهون، ما يجعله صحيًا وشهيًا في الوقت ذاته، إضافة إلى أنه يعطي طاقة هائلة خصوصًا للنساء الحوامل وحديثات الولادة.

يختلف هذا النوع من الدجاج بأنه لديه 5 أصابع وله شحميةُ أذنٍ خالية تماما من الرّيش، يميل لونها إلى الأزرق القاتم، وريشًا قصيرا في منطقة أسفل الذقن يبدو كاللحية، إضافة إلى أنه يتميز بصوته المرتفع دائمًا ولعبه في التراب كباقي السلالات من الدواجن.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة