الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بتعاني من قلة بيض فراخك نصائح مذهلة من أجل زيادة إنتاج البيض

دواجن الدواجن فراخ
دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربين ويقدم فوائد مذهلة لزيادة انتاج البيض عند الدواجن تعرف عليها خلال السطور التالية .
- توفير 16 ساعة إضاءة .
- تعقيم الدجاج من الحشرات التي تعلق في الريش .
- توفير المرعى الكبير .
- اعطاء الفتامين كل 5 ايام في الشهر .
- تقديم أكل الوجبة اولة يجب ان تقدمها في صباح الباكر تقريبا مع الفجر صباحا اذا لم تقدم اكل في صباح الباكر لن ترى البيض... 


- تقديم الحبوب و مثل الشعير و الذرة و النخالة و الخبز و تقديم الفصة.
- تهجيز بيضات يعني اماكن التي يبيض بها الدجاج اذا لم توفر اماكن التبيض ف الدجاج سوف يبيض خارج المسكن و سوف يكون تأخر في انتاج البيض.
- توفير الماء النقي كل يوم .
- يجب تقديم الشعير مهرس او الشعير مخمر عندما تكون الحبوب مهرسة تكون اسهل في الهظم و عند تخمير الشعير يكون اسرع في إمتصاص.
- يجب ان يكون مسكن الدجاج دافئ ولا يوجد به تيار هوائي عندما يكون مسكن الدجاج فيه تيار هوائي او يدخل اليه البرد ف الدجاج يحول كل طاقته الى توفير الدفئ الى جسمه لهذا عندما يكون المسكن دافئ ف الدجاج يحول كل الغداء الى انتاج من البيض... 
- المرعى الكبير يوفر لدجاج البروتينات و الكالسيوم و املاح و الشمس لي هو الفتامين D اذا لم يكون لديك مرعى فهذا مشكل كبير و سوف يصعب عليك تربية الدجاج و توفير كل ما يوجد في المرعى.
- يجب تفادي إزعاج الدجاج في اليل اذا تم ازعاج الدجاج يصعب على الدجاج تكوين البيض من ضروري ترك الدجاجة تأخد الراحة الطبيعية عندما تنام الدجاجة ف جسمها يبدأ في تكوين البيضة و عند ازعاجها ينقطع تكوين البيض و يبدأ في استهلاك الطعام .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة