الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بتربي فراخ وبتبيض قليل.. أهم 4 معلومات لتربية الدواجن البلدي وزيادة إنتاج البيض

عنابر  الفراخ الدواجن  دواجن  بيض  البيض
دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الحيواني والداجني والمربين حول أهم المعلومات لتربية الفراخ البلدي لإنتاج البيض .
  

أهم المعلومات لتربية الفراخ البلدي لإنتاج البيض:  

١. الكركم وفوائده العظيمة للفراخ البلدي البياضة 

٢. معلقة يوميا عل 4لتر ماء عل الريق الصبح انتاج البيض ومطهر معوى وقاتل الديدان والسموم
 
( معلومات بسيطه عن فوائد الكركم )

٣. تحسين صحة الجهاز الهضمي الكركم يحتوي على مركب يسمى الكركمين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. هذا يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي للفراخ البياض ويقلل من مشاكل الهضم.

٤. تقوية الجهاز المناعي: الكركم يعزز مناعة الفراخ البياض، مما يقلل من احتمالية إصابتها بالأمراض والعدوى، وبالتالي يحسن من صحتها العامة.

زيادة إنتاج البيض: بعض الدراسات تشير إلى أن إضافة الكركم إلى غذاء الفراخ البياض يمكن أن يؤدي إلى زيادة في إنتاج البيض. ويُعتقد أن ذلك يرجع إلى تحسين صحة الطيور وقدرتها على إنتاج البيض بكفاءة أعلى. تحسين جودة البيض:  من المؤكد أن يؤثر الكركم على جودة البيض من حيث تحسين لون صفار البيض وزيادة محتواه الغذائي.

٥. مضاد للبكتيريا والطفيليات: الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا والطفيليات، مما يمكن أن يساعد في تقليل العدوى الطفيلية والبكتيرية في الفراخ.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة