الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انخفاض بقيمة 3 جنيه في أسعار الدواجن اليوم والبيضاء تسجل 72 درجة

الدواجن  دواجن فراخ الفراخ  الدجاج
دواجن ، أسعار الدواجن اليوم
أ أ
أعلنت شعبة الدواجن في الجيزة، أن بورصة الدواجن في مصر تسجل تراجعاً بحوالي 3 جنيهات ليبلغ سعر الفراخ البيضاء مستويات 72 جنيها تسليم أرض المزرعة ويصل السعر النهائي للمستهلكين 82 إلي 85 جنيها للكيلو تقريباً ليصبح السعر مستقر لليوم الثالث على التوالي.

وقال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن، إن أسعار الفراخ البيضاء في المزرعة شهدت تذبذب واضح بعد هبوط ملحوظ منتصف الشهر الجاري.


وأشار إلى أن سعر البيض في الأسواق سجل استقرارا عند  142 جنيها للبيض الأبيض و 137 جنيها للبيض البلدي و 149 للبيض الأحمر، ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار .

وكانت أسعار الدواجن سجلت الأسبوع قبل الماضي أدنى مستويات لها منذ شهرين  تقريباً مع هبوط في أسعار الفراخ البيضاء في المزارع من 95 إلي 65 جنيها قبل أن تعاود الصعود.

وجاء الانخفاض في أسعار الفراخ البيضاء طبقا للآليات السوق والعرض والطلب، إذ إن الطلب يشهد حالة من الانخفاض خلال الفترة الراهنة، وكذا هناك زيادة في المعروض بالأسواق وتراجعات في أسعار الأعلاف.


أسعار الدواجن اليوم


سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» استقرارًا في سعر تسليم أرض المزرعة، لتسجل 94 جنيهًا، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 103 و110 جنيهات.

سعر كيلو الفراخ البلدي سجل نحو 120 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 130 و140 جنيهًا.

وسجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 64 جنيهًا على أرض المزرعة، وسجل سعر البانيه ما بين 180 لـ190 جنيهًا للكيلو الواحد اليوم.

وتتغير أسعار الفراخ في بورصة الدواجن بشكل يومي، خاصة أنَّ الأسعار في المحلات يضاف عليها مصاريف النقل والمكسب، كما أنَّ السعر النهائي يختلف من منطقة لأخرى.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة