الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

السعودية تحظر استيراد الدواجن من 58 دولة.. اقرا التفاصيل

الدواجن دواجن  الفراخ فراخ
دواجن
أ أ
أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية قرارًا بتوسيع قائمة الدول المحظورة على استيراد لحوم الدواجن لتشمل البرازيل وفرنسا بسبب تفشي أمراض خطيرة.

وجاء قرار توسيع قائمة الدول المحظورة على استيراد لحوم الدواجن نتيجة لتفشي مرض نيوكاسل في بعض مناطق البرازيل ومرض أنفلونزا الطيور شديد الضراوة في مناطق معينة من فرنسا مما رفع إجمالي عدد الدول المحظورة إلى 58 دولة وفقًا لموقع "عكاظ"


تفاصيل حظر السعودية استيراد الدواجن من 58 دولة


تتضمن قائمة الدول المعرضة للخطر دولاً من مختلف القارات، وبدأ تطبيق حظر استيراد الدواجن موقتًا منذ عام 2004 حيث يشمل في البداية مجموعة من الدول الآسيوية، ثم إضافة دول أخرى عبر السنين، ليشمل الحظر دولاً من أوروبا وآسيا وأفريقيا، ومن أبرز الدول المدرجة في قائمة الحظر إندونيسيا، وكازاخستان، فيتنام، منغوليا، الصين، أذربيجان، أفغانستان، وإيران ، وبلغاريا.

سباب حظر استيراد لحوم الدواجن في السعودية

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية أن قرار استيراد لحوم الدواجن جاء نتيجة لتفشي مرض إنفلونزا الطيور ونيوكاسل ومع ذلك استثنت الهيئة من هذا الحظر لحوم الدواجن ومنتجاتها التي خضعت لمعالجة حرارية كافية لضمان القضاء على هذه الفيروسات.


ومن شروط الاستثناء يجب على المصدر تقديم شهادة صحية صادرة من الجهات الرسمية في بلده تثبت أن المنتج قد خضع للمعالجة الحرارية المطلوبة وفقًا للمواصفات والمعايير الصحية المعتمدة، ويهدف هذا القرار إلى تحقيق التوازن بين حماية صحة المستهلكين وضمان استمرارية التجارة في المنتجات الآمنة.

السعودية تقفز للمركز الرابع عالمياً بمؤشر الخدمات الرقمية لعام 2024

جهود هيئة الغذاء في حماية المستهلك

تعمل الهيئة العامة للغذاء والدواء جاهدة لحماية صحة وسلامة المستهلكين من خلال فرض رقابة صارمة على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وتسعى لوضع وتطبيق المعايير والمواصفات القياسية لضمان جودة وسلامة هذه المنتجات.

بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الضرورية للتأكد من خلوها من الملوثات والمواد الضارة، وتساهم جهود الهيئة في تعزيز ثقة المستهلكين بسلامة المنتجات المتاحة في السوق المحلي، مما يعكس التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق أعلى معايير السلامة الغذائية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


icon

الأكثر قراءة