الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لأول مرة يتم استيراد بيض مخصب من الخارج.. اقرا التفاصيل

كتكوت , الكتكوت
كتاكيت
أ أ
لجأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، استيراد بيض مخصب من الخارج لأول مرة بعد ارتفاع أسعار الكتكوت بشكل غير طبيعي مما يؤثر على الإنتاج ودورات التسمين ورفع كيلو الفراخ.

أكد الدكتور رفيق قاسم، رئيس الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك انفراجه في صناعه الدواجن بعد فتح باب استيراد كتكوت التسمين والبيض المخصب سواء أمهات أو بياض.


وأوضح رئيس الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية، أن الدولة اتجهت لفتح باب الاستيراد بالنسبة لكتكوت التسمين والبيض المخصب الذي سيكون له مردود إيجابي على السوق خلال الفترة المقبلة وسيكون له أثر على سعر الكتكوت، ويقلل سعر التكلفة، ويعمل نوعا من التوازن لمواجهة الغلاء الفاحش والجشع الحالي.

كما أن فتح باب استيراد الكتكوت سيقلل الأسعار خلال الفترة المقبلة، حيث أنه لأول مرة يتم استيراد بيض مخصب من الخارج، ويدخل على معامل التفريخ الخاصة بالشركات المنتجة في مصر.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة