الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اسرار زيادة عدد البيض في مزرعتك...خطوات فعّالة

دواجن   بيض
دواجن
أ أ
إذا كنت ترغب في تحسين إنتاج البيض في مزرعتك، هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً مهماً في زيادة كمية وجودة البيض. من خلال الاهتمام بنظام التغذية والرعاية اليومية، يمكنك تعزيز صحة الدجاج وزيادة إنتاجيته، لذلك، سنستعرض أهم النصائح والإجراءات التي يمكنك اتخاذها لضمان أفضل النتائج.


نصائح لزيادة إنتاج البيض:


1. جدول الطعام: قدم الدجاج طعامه في الصباح الباكر، من الأفضل أن يكون في الساعة 6 صباحًا، وأيضًا وجبة ثانية في الساعة 4 مساءً. الالتزام بمواعيد الطعام مهم جداً لزيادة الإنتاج.

2. تغيير الماء: غير الماء يوميًا لضمان نظافته وصحته.

3. تقديم الشعير المحمص: قم بتحميص الشعير في الفرن وتقديمه للدجاج، فهو مفيد لهم.

4. الحلبة والشيح: قدم الحلبة في الماء كل 3 أيام، وأيضًا عشبة الشيح في الماء كل 3 أيام. الشيح يساعد في القضاء على الديدان التي تأكل الفيتامينات في بطن الدجاج، مما يحسن إنتاج البيض.

5. تعقيم المسكن: قم بتعقيم مكان الدجاج والقضاء على الحشرات باستخدام مبيدات حشرية مثل "أنتي بوكس". تجنب رش العلافات والشربات، الحشرات التي تمتص دم الدجاج تؤثر سلبًا على إنتاج البيض.

6. الإضاءة: تأكد من توفير 16 ساعة من الإضاءة يوميًا للدجاج، لأن نقص الإضاءة يؤثر على إنتاج البيض ويؤدي إلى تأخير في التبويض.

7. وجبات الطعام: من المهم تقديم وجبتين يوميًا في الأوقات المحددة وعدم تغيير مواعيد الأكل، لأن ذلك يؤثر على وزن الدجاج وإنتاج البيض.

8.تقليل تكاليف العلف: حاول زراعة الفصة لأنها غنية بالبروتين وتساعد في تكوين البيض. أيضًا، يمكنك استخدام الخبز المطحون، الذرة، الشعير، القمح، النخالة، وقليل من سكاليم البياضة كجزء من تغذية الدجاج.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة