الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ارتفاع سعر كتكوت التسمين الـ 42 جنيها.. وشعبة الدواجن كيلو الفراخ هيزيد

كتكوت , الكتكوت
كتاكيت
أ أ
أعلن عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع أسعار الكتاكيت خلال الأيام الماضية ليكسر حاجز الـ 40 جنيها للكتكوت الواحد وهو أمر غير منطقي في ظل أن سعر كيلو الدواجن سجل اليوم 75 جنيها.

وأشار  عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية إلى أن الكتكوت سجل اليوم 42 جنيها، محذرا من استمرار ارتفاع أسعار الكتاكيت وما سيترتب عليه من زيادة كبيرة في أسعار المنتج النهائي وهو الدواجن بعد انتهاء دورة التربية.

وأوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أن الزيادة التي شهدتها أسعار الكتاكيت مبالغ فيها في ظل استقرار أسعار الأعلاف عند مستويات منخفضة، مشيرا إلى أن سعر الكتكوت أصبح يمثل 55% من سعر تكلفة الإنتاج.


وأضاف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا ويحقق هذا الإنتاج الاكتفاء ذاتيا بنحو 95% ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5% بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.
وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أن توقعات السوق خلال الفترة الحالية أمر صعب لأنه لا توجد معايير أو ضوابط يتم من خلالها تحديد رؤية السوق بشكل دقيق مضيفا أن وضع السوق منضبط ويتم إدخال قطعان الدواجن لكن حدث تراجع في كميات الإنتاج من قبل كبار المنتجين كنوع من الاحتكار لرفع الأسعار.

وأوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في الإقبال على الدواجن مع بداية المدارس ولابد من تشديد الرقابة على الأسواق وفرض عقوبات صارمة على من يخالف القانون مضيفا أن خطة جهاز المنافسة تعد إيجابية ولابد من فرض إجراء رادع على الجميع.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة