الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ارتفاع سعر الكتكوت لـ85 جنيه.. اتحاد منتجي الدواجن يكشف السبب

كتاكيت كتكوت
كتاكيت
أ أ
قال أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة  بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن  الفترة السابقة شهدت بيع الأمهات التي تنتج الكتكوت البياض، وهذا أدى لارتفاع سعر كتكوت البياض من 11 لـ85 جنيها، مضيفًا أن قطاع إنتاج البيض أطلق نحو 5 مبادرات لتخفيض الأسعار بصورة لم تحدث في القطاعات الأخرى.


وأضاف "نبيل" إن طبق البيض في أرض المزرعة كان يُكلف المنتج 135 جنيها وقت أزمة الأعلاف، وكان يُباع بـ70 جنيهًا، وهذا أدى لتحقيق خسائر كبيرة.

وتابع رئيس شعبة بيض المائدة، خلال تصريحات له أن ارتفاع سعر طبق بيض المائدة لـ180 جنيها سببه أن الطلب أكبر من المعروض، بسبب الأزمة التي تعرض لها القطاع خلال الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن الفترة السابقة شهدت خروج بعض القطعان، وعدم إعداد قطعان جديدة، مما قلل الإنتاج.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة