الخميس، 30 ربيع الأول 1446 ، 03 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اتحاد منتجي الدواجن: تراجع 6 جنيهات في كيلو الفراخ بالأسواق

الدواجن  دواجن فراخ الفراخ  الدجاج
دواجن
أ أ
كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن تراجع في أسعار الدواجن بالأسواق خلال أسبوع. 

وأوضح الزيني  في تصريحات له  ، أن حجم التراجع بلغ 3 جنيهات في المزرعة و6 جنيهات للمستهلك، ليسجل سعر الدواجن في المزرعة 77 جنيها هبوطًا من سعر 80 جنيهًا خلال أسبوع. 


وأوضح الزيني، أن صناعة الدواجن في البلاد بدأت تتعافى من التشوهات التي طالتها السنوات الأخيرة، والأزمات المتلاحقة، مثل ارتفاع وندرة الأعلاف وسيطرة السوق الموازية في وقت سابق على أسعار الصرف وبيع الدولار بـ 62 جنيهًا.  

وأكد الزيني، أن جميع هذه الأزمات انتهت حاليًا والأعلاف أصبحت متوفرة في السوق وسعرها متراجع، وتم القضاء على السوق السوداء واستقرار الدولار في البنوك وتوفره أيضًا وهذا ما ساهم في تراجع سعر الدواجن سابقًا وهبوطها من سعر 105 جنيهًا إلى سعر 65 جنيهًا منذ أسابيع.


وتابع نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن قلة الإنتاج حاليًا واستمرار آثار تشوهات الأزمات السابقة ساهم في تذبذب الأسعار وعدم استقرارها، لافتًا إلى أن فصل الشتاء سيزيد تكلفة التربية والإنتاج على المربي مما سيعمل على ارتفاع الأسعار مجددًا، ولكن السوق يحتاج إلى أن يتعافى بشكل كامل.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة