الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اتحاد منتجى الدواجن يكشف العلاقة بين تخفيف احمال الكهرباء وارتفاع سعر الفراخ

دواجن   بيض
دواجن
أ أ
أشار ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن 
إلى "نفوق كميات كبيرة من الدواجن" نتيجة عدم قدرة المربين على توفير مولدات كهربائية، مشدداً على ضرورة وجود "نقاش وتنسيق" قبل اتخاذ أي قرار، ورؤية سلبياته وإيجابياته. 
وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن  في تصريحات له إن محاولة توفير العملة الصعبة من الدولار عبر قطع الكهرباء "ليست حلاً"، موضحاً أن "مصر ستضطر إلى استيراد الدواجن بالدولار من الخارج بسبب نفوق عدد كبير منها مع التوسع في خطة تخفيف الأحمال في ظل ارتفاع الحرارة".


وتابع ثروت الزيني "الأسعار قبل تخفيف الأحمال كانت قد وصلت إلى 77 جنيهاً (1.62 دولار) للدواجن البيضاء في المزرعة"، مستدركاً "لكن بعد نفوق عدد كبير منها وصلنا إلى 90 جنيه (1.89 دولار) من المزرعة، وبالتالي ارتفعت الأسعار بـ 20 في المئة".
جدير بالذكر أنه تراجعت إمدادات الغاز الطبيعي الذي يساعد مصر في توليد الكهرباء، في وقت ارتفع الطلب على التيار الكهربائي بسبب الزيادة السكانية وبدأت قطع الكهرباء مدة ساعة يومياً الصيف الماضي، وزادت المدة إلى ساعتين بداية هذا الصيف.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانيةبنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة