الأحد، 17 ذو الحجة 1445 ، 23 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اتحاد منتجى الدواجن: كرتونة البيض سعرها ١١٠ جنيه ودخول دورات تسمين جديدة

بيض
بيض
أ أ
قال أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن، إن سعر كرتونة البيض بوزن 1.850 كجم في المزرعة هو 117 جنيهًا، بينما يصل سعر الكرتونة بوزن 1.110 كجم إلى 110 جنيهات.


العرض والطلب على البيض محدود

وأشار إلى أن العرض والطلب على البيض محدود، مع دخول موسم الإجازات والاحتفالات والسياحة. ومن الممكن أن تشهد الأسعار زيادة نتيجة لزيادة الطلب، في حين ستشهد أسعار الدواجن استقرارًا نتيجة دخول دورات تسمين جديدة، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن والبيض أكثر خلال عيد الأضحى، نظرًا لتركيز الاستهلاك على اللحوم الحمراء.

تراجع اسعار الدواجن

من جانبه قال ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن تراجعت بنسبة تتراوح بين 20% و25%، وكذلك تراجعت أسعار البيض بنفس النسبة بعد انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه وثبات أسعار الأعلاف. وأضاف أن هذا التوازن يأتي نتيجة للإفراجات وانتظام توريد الأعلاف بفضل استقرار النقد الأجنبي.


وأكد "الزيني" أن هناك اكتفاء ذاتيًا من الدواجن والبيض، وأن المربين الذين انسحبوا من الصناعة في عام 2023 عادوا مرة أخرى. وأشار إلى أن الدواجن والبيض ليست سلعة قابلة للتخزين والاحتكار، وأن الاستقرار في الأسعار يحدث مع زيادة الإنتاج وتوفير المعروض للمواطنين.

وأوضح أن وجود أكثر من 10 ملايين أجنبي يشكل عبئًا على عملية الاستهلاك، وأن تمويل بنسبة 30% من البنك المركزي يؤدي إلى تكلفة زائدة. وأشار إلى عدم وجود استيراد للدواجن في الوقت الحالي.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة