الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اتحاد الدواجن : سعر الكتكوت البياض وصل لـ100 جنيه في السوق السوداء (فيديو )

كتكوت , الكتكوت
كتكوت
أ أ
كشف أبوالفتوح مبروك، رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، ارتفاع أسعار الكتاكيت في السوق السوداء، إذ وصل سعر الكتكوت البياض هو صغير الفراخ المخصص لإنتاج بيض المائدة لنحو 100 جنيه.

وقال أبوالفتوح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، عبر قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن سعر الكتكوت البياض وصل في السوق الرسمية إلى 75 جنيهًا، موضحًا أن تأجيل المعامل طلبات المنتجين لشهر فبراير المقبل بسبب قلة المعروض أدى إلى ظهور سوق سوداء في الكتاكيت.

وأضاف أن الأزمة تعود لبيع كثير من المنتجين «الأمهات البياض» بسبب عدم توافر الأعلاف خلال الفترات السابقة.

وأشار رئيس شعبة التسمين أسعار البيض حاليًا مرتفعة، لافتًا إلى أن هناك وفرة في الأعلاف ما يشجع المنتجين على تربية الدواجن.

وبين أن الكتكوت البياض هو صغير الفراخ المخصص لإنتاج بيض المائدة، ويستغرق 150 يومًا حتى ينتج أول بيضة، ويمثل نحو من 15 إلى 20% من تكلفة الإنتاج، عكس كتكوت التسمين الذي يحتاج إلى دورة لمدة 35 يوما فقط.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة