الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين يكشف أسباب بلع بعض الأبقار للحبال والأحذيه وكيفية علاجها

ندوة اجرى نيوز  نقيب الفلاحين  حسين أبو صدام
حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين
أ أ
قال حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين ان مشكلة انحراف الشهيه عند الابقار واكلها للحبال والبلاستيك  تتسبب في خسائر كبيره للمربين ، لافتا ان البقره  في هذه الحاله قد تاكل الاحذيه أو الحبال التي تربط بها أو الاكياس البلاستيكية .


واضاف عبدالرحمن أن هذه المشكلة تؤدي في الكثير من الحالات لخسائر كبيره للمربين حيث تضعف البقره ولا تسمن وقد يؤدي  بلع البقره لهذه الأشياء لمشكله انسداد الامعاء وتفقد البقره ثمنها الحقيقي وتباع باسعار بخس .

واشار عبدالرحمن ان هذه المشكلة قد تكون لخلل جيني للحيوان أو لنقص الاملاح والعناصر الغذائية المهمه في العلفه لذا تلجا البقره لبلع الحبال والبلاستيك لتعويض نقص العناصر الغذائية.

واكد ابوصدام ان علاج هذه الحاله يكمن في  تقديم علفه غذائيه كامله للحيوان تحتوي علي البروتينات والفيتامينات والاملاح اللازمه لنمو الحيوان ، وقد تحتاج هذه الحاله في المراحل المتاخره للحقن بابر الكالسيوم والمكملات الغذائية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة