الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نائب وزير الزراعة: المشروع القومي للبتلو يستهدف توفير اللحوم الحمراء بالأسواق بأسعار عادله وتحفيز المربين

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم حمراء
أ أ
أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي٫ أنه تم وضع خطة لتيسير تمويل مشروعات الثروة الحيوانيه خاصه مشروع البتلو، وتخصيص جزء من هذه الخطة لمزارع التربيه وصغار المربين المستهدفين من برنامج تطوير الريف المصري “حياه كريمه”.

استراتيجية لدعم المربين

وقال "الصياد" فى تصريحات صحفية له ، إن وزارة الزراعة تتبنى استراتيجيه لدعم المربين للسلالات المحسنه من الماشية ضمن المشروع القومي للبتلو، مشيرا إلى ان مشروع البتلو لايشمل فقط تمويل ماشيه التسمين إنما يضم أيضا تمويل العجلات المدره للالبان بالتزامن مع مشروع تطوير وإعاده هيكله مراكز تجميع الالبان الذي تنفذه الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف الصياد أن هناك لجان مخصصه لعمل وإجراء المعاينات المطلوبه لحظائر الماشيه للمستفيدين والتأكد من وجودها بالفعل داخل الأماكن المخصصه للتربية حيث يتم تشكيل هذه اللجان من المديريات والإدارات التابعة  لوزارة الزراعة وممثلي البنوك المعنية بالتمويل للتاكد من صلاحية هذه الاماكن وخضوعها للاشتراطات والضوابط المحدده في وثائق التمويل.

واختتم نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي تصريحاته أن  المستفيد يستلم  الرأس بعد التأمين عليها في صندوق تأمين على الماشيه وذلك لحمايه المربي من اي أخطار خلال فتره التسمين، مؤكدا أن المشروع القومي يستهدف توفير اللحوم الحمراء بالأسواق بأسعار عادله وتحفيز المربين على التوسع في الأنشطه الحيوانية ودعم خطة الدولة في توفير البروتين للمستهلك المصري.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة