السبت، 25 ربيع الأول 1446 ، 28 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

معلومات تهمك قبل تقطيع لحمة الأضحية .. تعرف عليها

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الاخبارى، معلومات مهمة عن  تقطيع لحمة عيد الأضحى، حيث  يمر لحم الأضحية بالكثير من المراحل بعد الذبح ولكن أههمها مرحلة التقطيع.

عدم تقطيع لحم الأضحية بعد الذبح مباشرة ولكن لابد أن تترك لتهدأ حرارتها وتبدأ في التشميع "أي تفقد ما بها من لزوجة الدم الساخن بعد الذبح .
 

بدء تقطع وتقسم باستخدام سكين حاد وكبير عند تقطيع لحمة الأضحية

السكين البارد غير الحاد يفسد نسيج اللحم خلال التقطيع ويغير من طعمه ويطيل فترة تسويتها
تقطع قطعة اللحم الكبيرة إلى شرائح بشكل عرضى بحيث يكون اتجاه موضع نسيجها للخارج حتى لا تستغرق المزيد فى الوقت للتسوية .

 عند تقطيع لحم للشواء يجب الحفاظ على ترك الدهون البيضاء باللحم وعدم نزعها لأن هذه الدهون هى التى تحافظ على جعل اللحم طريًا خلال الشواء دون أن تجف، وخلال تقطيع لحم الأضحية يجب تثبيته على سطح مناسب خشن وليس ناعم حتى تثبت اللحم دون أن تنزلق خلال التقطيع مما يسبب جروح لمن يقطع .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة