الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مربي جديد ..اعرف فوائد قشر الفول للماعز والأغنام وازاي بيساعد في تقوية عظام حيوانك

الفول فول  حصاد دراس
الفول
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري،  عدة معلومات حول فوائد قشر الفول، اللي بنحصل عليه من القشرة الخارجية لحبة الفول، هو مكمل غذائي ممتاز للأعلاف، ويأتي بألوان مختلفة من البني الفاتح إلى البني الغامق. هنا نعرفكم على فوائده الرائعة للأغنام والماعز:

1. تحسين عملية الهضم

قشر الفول يساعد في تحسين عملية الهضم ويخفض درجة الحموضة في معدة الحيوانات، مما يقلل من مشاكل الحموضة الناتجة عن كثرة تناول الحبوب.

2. تعزيز المناعة

يقوي مناعة الأغنام والماعز ويعزز قدرتها على مكافحة الأمراض والعدوى من الجراثيم والفيروسات، ويساعد على زيادة خلايا الدم الحمراء في جسم الحيوان.




3. تقوية العضلات والعظام

يساعد في تقوية عضلات وعظام الحيوانات، مما يساهم في صحتها العامة ونشاطها.

4. رفع نسبة التحويل إلى اللحوم

غني بالكربوهيدرات، مما يساعد على زيادة نسبة التحويل إلى اللحوم، كما يساعد في التخلص من الدهون وتحويلها إلى هيكل يحمل اللحوم الحمراء.

5. مصدر غني بالبروتين

كوب واحد من قشر الفول يحتوي على 25% من احتياج الحيوان للبروتين. هو أيضًا غني بالبروتينات والفيتامينات، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية وعناصر مثل الفوليك.

6. احتياجات المياه

عند تناول قشر الفول، يجب أن يكون هناك توفر مستمر للمياه لأن القشر يسبب عطشًا للجسم.

7. فيتامينات هامة

قشر الفول يحتوي على فيتامينات عديدة مثل فيتامين ب1، ب2، ب3، وب6، التي تقوي الأعصاب، القلب، والمخ.
استخدم قشر الفول كجزء من تغذية حيواناتك لتحسين صحتها وزيادة إنتاجيتها.



تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية, بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة