الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لمحبي السمك .. 10فوائد لسمك السلمون المدخن أبرزها محاربة الأمراض

سلمون
سمك السلمون
أ أ
سمك السلمون أحد أنواع السمك الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم بنسبة أعلى من الأنواع الأخرى، ويمكن الاعتماد على هذا النوع من الاسماك للحصول على قيم غذائية متكاملة، ويعد السلمون من المأكولات البحرية الخفيفة للهضم فهو مثالي للأشخاص الذين يتبعون حمية خاصة لإنقاص الوزن.


سمك السلمون المرقط
 يعد من أشهر أنواع السلمون ويعيش في الأنهار، ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون حيث أن 100 جرام من هذا النوع تعطي الجسم 3 جرام من الدهون فقط.
يعد هذا النوع من أنسب أنواع اسماك السلمون المستخدمة في الريجيم.
نسبة الفيتامينات والمعادن في سمك السلمون المرقط أقل من الأنواع الأخرى.
يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويحافظ على القلب.
مناسب لمرضى ارتفاع ضغط الدم حيث يوجد به القليل من الصوديوم.
سمك السلمون المرقط
سمك السلمون المدخن
السلمون المدخن له فوائد كثيرة لجسم الإنسان سنتطرق إليها فيما يلي بالتفصيل:


محاربة الأمراض الخاصة بالقلب بسبب احتوائه على الاوميجا 3 بنسبة عالية.
يساعد تناول سمك السلمون المدخن على تقليل مستوى الدهون في الدم، لذا فهو يساعد على الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم حيث أن الدهون التي يحتوي عليها دهون صحية.
يحتوي على مضادات أكسدة كثيرة تساعد على الحماية من الإصابة بالسرطان وفي حال كون المريض مصاب بالفعل فإنه يعد من أكثر الوجبات إفادة له حيث يمد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي تساعد المريض على تحمل العلاج الخاص بالسرطان كما هو الحال في سمك شعور.
يمكن الاعتماد عليه لإنقاص الوزن بشكل جيد حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية متعددة تمد الجسم بما يحتاجه دون حدوث زيادة في الوزن.
يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال وذلك لاحتوائه على عنصر السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في محاربة السرطان بكافة أنواعه.
كما يقلل من نسبة الإصابة بالنوبات القلبية إذا تم الاعتماد عليه كوجبة رئيسية من 4 ل 5 مرات كل أسبوع.
يمكن لمرضى الصدفية والربو الاعتماد عليه كوجبة غذائية متكاملة  تساعد على التماثل للشفاء بشكل أسرع وذلك لأنه يعزز جهاز المناعة ويقويه مما يجعل الامتثال للشفاء يتم في وقت أقل.

يحافظ السلمون المدخن على صحة العين وذلك لوجود مادة الكاروتين، وبعض الفيتامينات الهامة التي تغذي الشبكية وتحافظ على النظر وتمنع الإصابة بمرض قصر النظر وعمى الألوان.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.
لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ،اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة