الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربين.. ما لا تعرفة عن مشاكل العجلات المستوردة وأنظمة التربية المفتوحة ومزايا شبة المغلقة

عجول العجول
عجول
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الحيواني والمربيين حول مشاكل العجلات المستوردة وأنظمة التربية المفتوحة ومزايا شبة المغلقة . 


مشاكل العجلات المستوردة

ارتفاع أسعار مدخلات إنتاج العجلات المستوردة، حيث أن تكلفة تغذية البقرة الواحدة، لا يقل عن 500 إلى 600 جنيه يوميًا، بخلاف تكلفة التحصينات واللقاحات والأدوية البيطرية، والذي يضاف إلى سعر البقرة التي استيرادها بـ2700 يورو، بما يعادل 180 ألف جنيه.

مشاكل الحظائر المفتوحة

الحظائر المفتوحة لم تعد ملائمة في الوقت الحالي للظروف البيئية السائدة في مصر، في ظل الانعكاسات والتداعيات السلبية للتغيرات المناخية، مع الاتجاه صوب النظم المغلقة وشبه المغلقة.


مزايا الحظائر شبه المغلقة

من مزايا نظم التربية شبه المغلقة، والمعمول بها في العديد من الدول العربية المجاورة، هي تتيح الهبوط بدرجة حرارة الحظائر عن البيئة السائدة بالخارج، بما يعادل 12 درجة مئوية على أقل تقدير، ما يقلل الإجهاد الحراري الواقع عليها، ويحافظ على معدلات الإنتاجية المأمولة.

مخاطر وتداعيات التغيرات المناخية على قطاع الثروة الحيوانية

مخاطر وتداعيات التغيرات المناخية على قطاع الثروة الحيوانية أن أقصى ما يمكن فعله في نظم التربية بالحظائر المفتوحة، هو وضع مراوح مع نشر الرذاذ داخلها، بما يخفض درجة حرارة الحظائر والعنابر بمتوسط من 5 إلى 6 درجات مئوية، وهي المسألة التي تهدد بحدوث ظاهرة الاحتباس والإجهاد الحراري، وفقدان 20% من حجم الإنتاجية المتوقعة بالتبعية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة