الأحد، 26 ربيع الأول 1446 ، 29 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لحمايتها من موجة الحر الحالية .. نصائح هامة للحفاظ على المواشي مع ارتفاع درجات الحرارة

جاموس,  ماشية
مواشي
أ أ
تتعرض البلاد لموجة حارة وارتفاع درجات الحرارة الشديدة التى تشهدها مختلف المحافظات خلال تلك الأيام، مما  يؤدى إلى انتشار مجموعة من الأمراض بين الماشية ، وخلال السطور التالية توجد بعض النصائح والمعلومات لحماية الماشية فى الحر .



تنتشر بعض الأمراض مع إرتفاع درجات الحرارة مثل الاحتباس الحرارى، الذى يؤدى إلى تقليص المناعة فى الجسم وبالتالى ظهور أى أمراض كامنة فيه، بالإضافة إلى الأمراض التى تنتقل عن طريق الحشرات، على رأسهم حمى الثلاث أيام، حمى الجلد العقدى فى الأبقار، والجدرى فى الأغنام، طفيليات الدم، والجلد الأوديمى فى الجاموس.


 يمكن للمربين من خلال اتباع عدة إجراءات لحماية حيواناتهم من تلك الأمراض، والتى من أبرزها: المحافظة على الحيوانات فى شلاتر، حتى لا تترك لتتعرض لأشعة الشمس المباشرة، القضاء على الحشرات فى المزارع.


وأيضا الحفاظ على درجة حرارة المياه المستخدمة فى الشرب، ووضع روافع المناعة للحيوانات، مشيرا إلى أن أغلبية الأمراض التى يصاب بها الحيوان تؤدى إلى اصفرار لون دهون الحيوانات، مما يشير إلى إصاباتها بالصفراء ويظهر ذلك عند ذبح الحيوان،  إلى أن رئة الحيوانات تظهر بها إصابات بشكل كبير خلال تلك الفترة بسبب الطقس الحار، مثل حمى الثلاث أيام، تصل إلى التهابات رئوية تؤدى إلى اخضرار الرئة، أو تميل إلى اللون الأسود أو الأزرق.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة