السبت، 25 ربيع الأول 1446 ، 28 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كيفية طهى وحفظ أجزاء أضحية العيد "اجري نيوز" هيقولك الطريقة بسهولة

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الاخبارى، عدة خطوات لكيفية طهى وحفظ أضحية خروف العيد بعد الذبح . 


كيفية طهى وحفظ أضحية خروف العيد بعد الذبح:
-أجزاء الذبيحة فتنقسم إلى ثلاثة أجزاء منطقة الفخذ والمنطقة الوسطى بين الكتف والفخذ ومنطقة الكتف .

-تختلف قطعيات اللحوم حسب تركيبها الكيميائى خاصة من حيث الدهن والأنسجة الضامة.

-كلما قل عمر الذبيحة ازدادت طراوتها.

-تأتى القطعيات الطرية فى المنطقة الوسطى بين الكتف والفخذ وهى منطقة القطن أو بيت الكلاوى ومنطقة الأضلاع الظهرية

-يستعمل هذا الجزء فى التحمير والسلق والطبخ العادى.

- منطقة الريش أو الضلوع مناسبة لـ"الشوى"، خاصة فى حالة الـغنام صغيرة السن.

-أما منطقة السرة فلحمها ردئى نوعًا فتستخدم فى الفرم وعمل السجق.

- عضلات منطقة الكتف فتحتوى على نسبة عالية من الأنسجة الضامة.

-منطقة الفخذ تنقسم إلى موزة خلفية والفخذ.

- تحتوى قطعة الفخذ على أطول عظمة فى الذبيحة، ويعتبر لحمها من أجود انواع اللحوم حيث تجرى الألياف العضلية فى اتجاه واحد وتنخفض نسبة الدهون فيها،ولذلك تستخدم فى عمل "البفتيك" بعد تقطيعها إلى شرائح رقيقة.

- أما عن المناطق الجيدة فى اللحم، والتى يفضل البعض سلقها فى الماء المغلى للحصول على الحساء "الشوربة"، هى الموزة الأمامية والخلفية، وكذلك منطقة بيت الكلاوى والرقبة.

- أما الأجزاء المثلى لـ"الشوى"، فهى الريش أو الضلوع والسلسلة الفقرية، ويفضل شيهًا للتخلص من النسبة العالية من الدهون التى توجد بها، ويفضل فيها ذلك اللحم المرمرى،الذى يختلط فيه الدهن بالعضلات والذى يحمى اللحم الأحمر من الاحتراق والتفحم أثناء عملية الشى.

- ويفضل استهلاك ما يسمى بالسقط فى اليوم الأول ويشمل" الكبدة والقلب والطحال والرئتين والكرشة،وينصح فى حال عدم الاستهلاك الفورى اللحوم، أن توضع فى رفوف الثلاجة لمدة 24 ساعة، لأن ذلك يساعد على تكسير أنسجة اللحوم ليصبح مذاقها أفضل.

-عند حفظ الذبيحة بالثلاجة يجب غسلها قبل حفظها بـ"الفريزر".

- وعند استخدامها مرة ثانية توضع كما هى فى أوانى الطهى ولا يفضل غسلها مرة أخرى حتى لا تفقد قيمتها الغذائية من بروتين ومعادن.

- عدم الإسراف فى أكل كميات كبيرة من اللحوم الضأن ذات المحتوى العالى من الدهون،تجنباً لارتفاع نسبة الكولسترول، ما يؤثر على مرضى القلب والشرايين وأمراض ضغط الدم والذبحة الصدرية.

- ينصح مرضى الكبد والفشل الكلوى بالابتعاد تمامًا عن اللحوم الحمراء، كذلك مرضى النقرس فيمكنهم الإقلال من كميات اللحوم المتناولة بصفة عامة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانيةبنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة