الأربعاء، 27 ذو الحجة 1445 ، 03 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عايز تحقق مكسب كبير من تربية الأبقار ..نصائح لزيادة كمية الحليب

ابقار  الابقار
ابقار
أ أ
الحصول على كمية كبيرة من حليب الأبقار من أهم المكاسب التى يسعى لها المربين والفلاحين لتحقيق ربح لهم وخلال السطور التالية توجد عدة نصائح يقدمها قطاع الإنتاج الحيواني، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن كيفية إنتاج الحليب من الأبقار. 

ويتم زيادة إنتاج الألبان في الأبقار من خلال تناول أوراق الكرنب والقرنبيط لا تزيد عن 10 كيلو يومياً حتى لا يؤدي إلى إعطاء الحليب رائحة وطعم غير مقبول كما يمكن تسبب مغص للأبقار.
ضرورة  تجفيف ضرع البقرة فبل 60 يوم من الولادة امر ضروري ويتم بطريقة الحلابة المتناوبة او الطريقة القصرية

- منع العلف المركز

- كما ان حقن ارباع الضرع بعصارات التجفيف يحمي ابقارك من الاصابة بالتهاب الضرع في الموسم القادم .

- ان الزيادة في تغذية الأبقار الجافة يؤدي إلى انخفاض في انتاج الحليب في الموسم القادم وقلة الخصوبة والى اضرار صحية ( مرض نقص السكر) وبذلك زيادة التكلفة ويؤدى الى خسارة مادية .

عروش الجزر ذات تأثير قابض خفيف إلا أن إعطاء كميات كبيرة منه تعطي الحليب اللون الأخضر، وعروش البطاطا يمكن تقديمها في تغذية الأبقار شريطة أن تبدأ النباتات بالإصفرار لأن العروش الصغيرة تحوي مادة سامة.

لا تعطي أبقارك كميات كبيرة من عروش البطاطا والباذنجان والطماطم لأنها تسبب قلة إدرار الحليب والإسهال، وضرورة استبعاد العروش المصابة بالأمراض الفطرية لأنها تسبب إفرازات مخاطية سائلة من الفم وتظهر أورام في أرجل الأبقار وتصاب بالروح، واستخدم أوراق البنجر السكري بشكل محدود في التغذية لأنها تسبب إسهال للأبقار

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.



لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة