الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سلالات جديدة من الأغنام والماعز الاوروبى .. الزراعة توضح

الماعز , الماعز البور
ماعز بور
أ أ
 لزيادة انتاج اللحوم والالبان  ،  ينشر  موقع" اجرى نيوز  " الاخبارى  من خلال تقاير قطاع  الثروة الحيوانية وزارة الزراعة  ، السماح باستيراد  سلالات جديدة من الأغنام والماعز الاوروبى  ، موضحا :أن  السلالات  ذو معدلات الأداء الإنتاجى والتناسلى والمناعى العالى، ومتأقلمة مع الظروف البيئية والأجواء المصرية ، مؤكدا :أن الاستيراد محدد من الموقف الوبائى من بلد المنشا .


 وكشف تقرير  ،قطاع  الثروة الحيوانية  والداجنة ،  إن  التوجه نحو مشروعات تربية الماعز نظرا لتميزها بقدرتها على تحويل الأغذية إلى لحوم أكبر من نظيرتها من الماشية الآخرى  وهو ما يطلق عليه معامل التحويل مما ينعكس على تخفيض تكلفة إنتاج لحوم الماعز والتكلفة الإجمالية لتربية الماعز خاصة ماعز البور الذى يساهم فى الإقبال على تربيتها فضلا عن تربية الماعز الدمشقي.

يأتي ذلك بينما  يقوم قطاع  الثروة الحيوانية  والداجنة  ، بحصر اجمالى  ماتم تقديمة  من طلبات  إستيراد ماعز البور من المربين،    لتحديد الدولة التي من المقرر إستيراد ماعز البور منها خلال الفترة القادمة للبدء في تصدير أول شحنة من الماعز البور إلى مصر والمقرر أن  تكون نهاية أغسطس المقبل.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة