الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زهقت من اللحوم.. هنقولك علي 3 مصادر رخصة الثمن تعوضك عن البروتين

بروتين
مصادر رخصة الثمن تعوضك عن البروتين
أ أ
يعد تناول كمية أقل من اللحوم له فوائد صحية، حيث تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي متوازن منخفض الدهون المشبعة يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة، كما يفضل العديد من الأشخاص الحصول على البروتين من مصادر مختلفة.


مصادر البروتين

البيض


مصدر رائع للبروتين، وفي حين ارتبط تناول البيض في الماضي بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن هناك أدلة قوية على أن تناول البيض ليس ضارًا بالنسبة لمعظم الناس، وبشكل عام، فإن تناول بيضة كاملة كل يوم مفيد ،ومع ذلك، إذا كنت تعاني من مرض السكري أو أمراض القلب، فاحرص على تناول بيضتين أو ثلاث بيضات في الأسبوع.


البقوليات


البقوليات مجموعة متنوعة من الفاصوليا والبازلاء مثل الفاصوليا السوداء والحمص والعدس، وهي غنية بالبروتين والألياف والعديد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد.

الزبادي


يساعد الزبادي على حماية جهازك الهضمي، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية.

وتذكر أن الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة أعلى من البروتين، والزبادي العادي يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة