الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

دراسة: اللحوم الحمراء تحتوي على نوع من الحديد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.. التفاصيل

اللحمة الكندوز  لحوم
لحوم
أ أ
حذرت دراسة جديدة، من أن اللحوم الحمراء تحتوي على نوع من الحديد يزيد من خطر إصابة الشخص بمرض السكري من النوع الثاني، حسب ما نشرته الدراسة في مجلة Nature Metabolism.


اللحوم الحمراء تحتوي على نوع من الحديد مرتبط بخطر الإصابة بالسكري
وأفاد باحثون، أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر قدر من الأطعمة الغنية بالحديد الهيمي اللحوم الحمراء ومنتجات حيوانية أخرى بشكل أساسي، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 26% مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل قدر من الحديد.

ووجد الباحثون أن الحديد الهيمي يشكل أكثر من نصف خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني المرتبط باللحوم الحمراء غير المصنعة.

يأتي الحديد الهيمي من الهيموجلوبين، وهو بروتين في الدم يسهل نقل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء، ويوجد عادة في اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، ويمتصه الجسم بسهولة أكبر من الحديد غير الهيمي.

ولكن الحديد غير الهيمي، الموجود في الأطعمة النباتية، ليس له أي صلة على الإطلاق بمرض السكري من النوع الثاني.

وفي الدراسة، قام الباحثون بتقييم العلاقة بين تناول الحديد ومرض السكري من النوع الثاني باستخدام 36 عاما من التقارير الغذائية من أكثر من 206 آلاف من المتخصصين في مجال الصحة المسجلين في مشروعين بحثيين طويلي الأمد.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن الحديد الهيمي يرتبط بمجموعة واسعة من المؤشرات الحيوية في الدم المرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة