الجمعة، 26 صفر 1446 ، 30 أغسطس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تكليفات من الزراعة: بتشديد فحص العجول واللحوم المستوردة .. تفاصيل

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
كلفت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى  ،  الهيئة العامة  للخدمات  البيطرية   ممثلة في الإدارة المركزية   للحجر البيطرى ،  من خلال لجان  بيطرية متخصصة من قبل   الإدارة المركزية للحجر البيطرى والفحوص بالهيئة ، تكثيف فحص  استيراد عجول  التربية واللحوم من الخارج كاجراء احترازى   متبع   ، وتشديد الفحص بالمحاجر الحدودية استعدادا لاستقبال شحنات جديدة.
قال تقرير   الخدمات البيطرية ، فى تصريحات لموقع " اجرى نيوز"  الاخبارى  إن هناك تكليفات الى  الإدارة المركزية للحجر البيطرى والفحوص  ، بتشديد  عمليات فحص جميع شحنات الحيوانات الحية المستوردة فى بلد المنشأ والفحص على مراكب الشحن بمعرفة أطباء الهيئة استعداد  لاستقبال   شحنات  من الحيوانات الحية   واللحوم   جديدة  الفترة المقبلة  .


دور  الهيئة العامة  للخدمات  البيطرية

 وأضاف   تقرير   الخدمات البيطرية ، أن دور الهيئة ليس استيراد اللحوم الحية أو المجمدة وإنما تلقى طلبات الشركات المستوردة وعمل لجان للحجر البيطرى لمتابعة الطلبات وفقًا لإجراءات الاستيراد، مع سحب عينات من الشحنة الواردة، لفحص الهرمونات والإشعاع الذرى والتأكد من خلوها من الأمراض التى تمنع تداولها بالأسواق قبل الذبح الفورى لها.
تلبية احتياجات الأسواق المحلية
وتابع   التقرير  ، أن الهيئة حريصة على تلبية احتياجات الأسواق المحلية من زيادة المعروض من ، من خلال إعطاء المزيد من الموافقات الاستيرادية للماشية الحية، وفقا للاشتراطات المصرية والدولية المعنية بهذا الشأن حيث تشرف اللجان البيطرية المصرية المشكلة من قبل "الهيئة" على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها ، مؤكدا أن دور الهيئة تلقى طلبات المستوردين والإشراف على شحنات الماشية، كما تتولى تنفيذ سياسة وزارة الزراعة بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة