السبت، 11 ربيع الأول 1446 ، 14 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تكاليف التربية من أهم أسباب زيادة أسعار اللحوم والألبان بالسوق المحلي

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
قال الدكتور شعبان سالم، الأستاذ بمعهد بحوث الاقتصاد الزراعي والخبير بمنظمة الأغذية والزراعة، إن أسعار اللحوم ما زالت مرتفعة رغم ثبات أسعار العملات بالسوق المحلي، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة عليها دور كبير في دعم الثروة الحيوانية مع الالتزام بتنفيذ مشروع البتلو عن طريق تقديم السياسات والإرشادات والنصائح في التعامل مع الأمراض وبرامج تغذية الماشية وتوفير السلالات.

وأشار في تصريحات خاصة ، إلى أن تكاليف التربية من أهم أسباب زيادة أسعار اللحوم والألبان السوق المحلي وزيادة فاتورة الاستيراد من الخارج في ظل تغيرات اقتصادية عالمية أدت إلى تغيير أسعار الصرف وزيادة الدولار.


سلالات مصرية تحقق طفرة


وأضاف “سالم" أن مصر تمتلك سلالات مصرية وسبق أن نجحت في تحقيق طفرة كبيرة في منظومة الإنتاج، مطالبا الحكومة بمواصلة دعم قطاع البحث العلمي والزراعي للنهوض بالمنظومة ودعم المنتج المحلي.

وأكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه تم وضع خطة لتيسير تمويل مشروعات الثروة الحيوانية خاصة مشروع البتلو، وجزء كبير من هذه الخطة مخصص لمزارع التربية وصغار المربين المستهدفين ضمن برنامج تطوير الريف المصري “حياة كريمة”،’ في ظل توجيهات رئاسية بدعم هذا المشروع وتذليل التحديات والعقبات التي تواجة  صغار المربيين لنهوض بقطاع الثروه الحيوانيه ومشروع البتلو.


وقال الصياد أن وزاره الزراعه تتبنى استراتيجيه كبرى لدعم المربين للسلالات المحسنه من الماشية ضمن المشروع القومي للبتلو وتسعى دائما الى تسجيل كافه العقبات امام مشروعات الثروه الحيوانيه ومزارع الثروة  الحيوانيه لدعم القطاع، مشيرا الى ان مشروع البتلو لايشمل فقط تمويل ماشيه التسمين انما يضم ايضا تمويل العجلات المدره للالبان بالتزامن مع مشروع تطوير واعاده هيكله مراكز تجميع الالبان الذي تنفذه الدوله خلال السنوات الاخيره.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة