الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بيلونوها زي الكتكوت ..اعرف قصة تلوين الكلاب وهل الأمر تعديا على حقوق الحيوانات

bc9167c6-58f6-4f8f-bfc3-f26795aa63cd
تلوين الكلاب
أ أ
هل سبق واشتريت كتكوتا ملونا؟، هل شعرت أن الأمر يمكن أن يكون تعديا على حقوق الحيوانات؟، ولكن ماذا إذا وصل الأمر للكلاب؟، تقليعة جديدة تجتاح مواقع الفيديوهات القصيرة والسوشيال ميديا لأجل المرح، وعلى الرغم من ذلك يعتبره نشطاء حقوق الحيوان تعديا عليها، ولكن في مصر تلون لأغراض تجارية وليس للمرح.

موضة تلوين الحيوانات


من فترة لأخرى يحاول بعض المؤثرين التوعية بمخاطر تلوين الكتاكيت، حيث تتسبب الصبغات بموت بعضها أثناء أو بعد عملية التلوين بوقت قصير، نتيجة لاستنشاقها روائح هذه الألوان، كما أنها تُصاب بالبرد الشديد بعد نقعها في الماء، خاصة في فترة الشتاء، والأمر لا يختلف كثيرا عن الكلاب، التي تلون أيضا لأجل المرح أو الأغراض التجارية.


هواية غريبة من هوايات العالم الغربي الجديد تظهر مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تيك توك، فهناك سيدة ألمانية تمارس هواية تلوين الكلاب منذ زمن طويل وتفضل تلوين كلابها بعدد كبير من الألوان المختلفة والزاهية.

كما حوَّل رجل أمريكي كلابه إلى شخصيات افتراضية من أفلامه المفضَّلة، عن طريق تلوينها بنفس ألوان وأنماط تلك الشخصيات، وعندما لقى فنه رواجا على وسائل التواصل الاجتماعي قرر استقبال طلبات العملاء المهتمين بتلوين كلابهم أيضا.

هل تلوين الكلاب موجود في مصر؟

حتى الآن لا توجد مؤشرات عن ظهور هذه الهواية بمصر بحسب لبنى محمد رشاد حلمي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حماية الحيوانات، في تصريحات خاصة له، ولكن وجدت بعض الحالات المشابهة لتلوين أنواع معينة من الكلاب لتبدو كأنواع أبهظ ثمنا بغرض التربح من بيعها.


وأوضحت الناشطة في مجال حقوق الحيوان، أن المواد الكيماوية التي تدخل في صناعة الصبغات المستخدمة في التلوين ضارة جدا، فهي تتخلل مسام جلد الكلاب وتشكل خطرا على أعمارها، ما يُعد من مظاهر العنف ضد الحيوان، ولا يقتصر ضرر هذه الممارسة على الحيوانات المستهدفة مثل الكتاكيت والكلاب وغيرها، بل إنها تطول الطفل الذي يقتني الحيوان بغرض اللعب حيث تلتصق تلك الألوان بيديه ويمكن أن تتسرب إلى طعامه مسببة تسمما غذائيا.



 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة